•  هاتف: 0096264655043

 

يجب على السلطات المصرية الإفراج عن شخص يُحاكم بتهمة انتقاد الأديان

اِقرأ المزيد...

قالت منظمة العفو الدولية اليوم إنه ينبغي على السلطات المصرية أن تفرج فوراً عن شخص يواجه المحاكمة بتهمة بث فيديو ينتقد الأديان، كما دعت المنظمة إلى إسقاط جميع التهم المنسوبة إليه.

وقد وُجهت تهمة "ازدراء الأديان" إلى ألبير صابر عياد، وهو أحد نشطاء انتفاضة يناير/كانون الثاني 2011. ويمكن أن يُحكم عليه في حالة إدانته بالسجن لمدة ست سنوات وبغرامة قدرها 500 جنيه (حوالي 82 دولار أمريكي). وسوف تُستأنف محاكمته يوم الأربعاء 17 أكتوبر/تشرين الأول 2012 أمام إحدى محاكم الجنح في القاهرة.

اِقرأ المزيد...

البحرين – يجب إسقاط حُكم إدانة الناشط الحقوقي نبيل رجب

اِقرأ المزيد...

(بيروت) – قالت هيومن رايتس ووتش إن على محكمة الاستئناف البحرينية أن تُسقط حُكم المحكمة الأدنى درجة المتعلق بتهمة التجمهر غير القانوني الصادر بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب، وأن تُلغي عقوبة سجنه ثلاث سنوات. وقالت هيومن رايتس ووتش إنه بما أن السلطات لم توفر أدلة على مطالبته بأعمال عنف أو حرض عليها، فإن إدانته تعتبر خرق لحقه في حرية التجمع السلمي. من المقرر أن تنظر المحكمة استئناف حُكم نبيل رجب في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2012.

اِقرأ المزيد...

يجب التحقيق في الاعتداءات على الناشط الحقوقي الإماراتي

اِقرأ المزيد...

(بيروت) – قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على سلطات الإمارات العربية المتحدة أن تفتح على وجه السرعة تحقيقاً في الاعتداءات البدنية على أحد نشطاء حقوق الإنسان البارزين.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر