•  هاتف: 0096264655043

 

العفو الدولية تدعو قطر للافراج عن "انتفاضة الياسمين"

اِقرأ المزيد...

يُعتبر أحد الشعراء الذي يواجه محاكمة سرية في قطر عقب اعتقاله العام الماضي من بين المرشحين للانضمام إلى قافلة سجناء الرأي؛ وعشية اقتراب ذكرى مرور عام على اعتقاله، فقد دعت منظمة العفو الدولية إلى إطلاق سراحه فوراً ودون شروط إذا كان محتجزاً لأسباب تتعلق حصراً بتوجيهه الانتقادات السلمية للسلطات.

اِقرأ المزيد...

قطر – يجب مراجعة مشروع قانون الإعلام بما يسمح بانتقاد الحُكّام

اِقرأ المزيد...

(بيروت) – قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إنه ينبغي ألا يوافق حاكم قطر على مشروع قانون الأنشطة الإعلامية ما لم تُلغى منه الأحكام فضفاضة الصياغة الخاصة بانتقاد الحكومة القطرية أو حكومات دول الجوار. يعاني مشروع القانون من ازدواجية المعايير فيما يتعلق بحرية التعبير، وهو ما لا يتفق مع دعاوى قطر بأنها مركز لحرية الإعلام في المنطقة.

اِقرأ المزيد...

يتعين على البحرين أن تنقض الأحكام الصادرة بإدانة اثنين من المعلمين

اِقرأ المزيد...

صرحت منظمة العفو الدولية أنه يتعين إلغاء الأحكام الصادرة بإدانة اثنين من القيادات السابقة في نقابة المعلمين البحرينيين، وذلك عشية النطق بالحكم النهائي مع نهاية هذا الأسبوع.

وتواجه المعلمة جليلة السلمان عقوبة السجن ثلاث سنوات، فيما يواجه زميلها مهدي عيسى أبو دهيب عقوبة السجن عشرة أعوام في حال أيدت المحكمة في جلستها المزمعة يوم 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري قرار إدانتهما والأحكام الصادرة بحقهما. ويُذكر بأن مهدي يمضي بالفعل مدة عقوبة السجن الصادرة بحقه، فيما سبق وأن اُفرج عن زميلته جليلة بالكفالة.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر