•  هاتف: 0096264655043

 

قتل الرهائن المدنيين في كنيسة عراقية "جريمة حرب"

اِقرأ المزيد...
تعرض الكثير من الكنائس العراقية لهجمات بالقنابل

 

نددت منظمة العفو الدولية بالهجوم الذي شنته جماعة مسلحة على كنيسة كاثوليكية بالعاصمة العراقية بغداد يوم الأحد بوصفه جريمة حرب؛ وفي هذا الهجوم احتجز المسلحون 100 من المصلين رهائن، ولقي أكثر من 40 حتفهم عندما حاولت قوات الأمن العراقية تحريرهم.

 

وقد أعلنت "دولة العراق الإسلامية"، وهي جماعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة في العراق، مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع على كنيسة كاثوليكية في حي الكرادة ببغداد.

اِقرأ المزيد...

منظمة العفو تحث السودان على إطلاق سراح الناشطين الحقوقيين الدارفوريين

اِقرأ المزيد...حثت منظمة العفو الدولية السلطات السودانية على إخلاء سبيل ثمانية رجال ونساء دارفوريين ورد أنه قد قبض عليهم واحتجزوا بمعزل عن العالم الخارجي منذ نهاية الأسبوع، ويعتقد أنهم عرضة للتعذيب، أو توجيه تهم إليهم.

فبحسب تقارير مصدرها ناشطون محليون ومنظمات غير حكومية، يعتقد أن عدداً من الناشطين، بعضهم ممن دأبوا على مراقبة حالة حقوق الإنسان في دارفور، قد قبض عليهم واعتقلوا على أيدي "جهاز الأمن والمخابرات الوطني" في الخرطوم ما بين 30 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني.

اِقرأ المزيد...

حلقة نقاشية في ذكرى اليوم العالمى لمناهضة عقوبة الإعدام

Multithumb found errors on this page:

There was a problem loading image images/stories/news/arabic/logo_maat.gif
There was a problem loading image images/stories/news/arabic/logo_maat.gif
اِقرأ المزيد...

هناك مؤشرات كثيرة تنم عن إن المجتمع المصري في الوقت الراهن مؤهل أكثر من أي وقت  مضى لمناقشة جدوى تطبيق عقوبة الإعدام ، كما إن فصيل كبير من المجتمع مؤهلين للانضمام لطابور المنادين بضرورة الالتزام بالحد الأدنى من المعايير عند تطبيق العقوبة  واحترام أحكام العهد للدولي للحقوق المدنية والسياسية في هذا الشأن ، وربما يكون تزايد حالات الحكم بالإعدام في الأعوام الثلاثة الأخيرة هو الدافع الرئيسي وراء  التغيير النسبي في قناعات الرأي  العام .

اِقرأ المزيد...

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر