•  هاتف: 0096264655043

 

مؤتمر " نحو خطة عمل وطنية حول حقوق النساء مناصرة تنفيذ الالتزامات المرتبطة بحقوق النساء في خطة سياسة الجوار بين الاتحاد الأوروبي والأردن ومساء اسطنبول - مراكش"

تقييم المستخدم:  / 0

اِقرأ المزيد...

عقدت الشبكة الأوروبية – المتوسطية لحقوق الانسان و مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان  مؤتمراً بعنوان " نحو خطة عمل وطنية حول حقوق النساء:  مناصرة تنفيذ الالتزامات المرتبطة بحقوق النساء في خطة سياسة الجوار بين الاتحاد الأوروبي والأردن ومساء اسطنبول - مراكش" يومي 14-15 آذار 2011 في عمان. استعرضت السيدة لينا القورة مدير مشروع حقوق النساء والمساواة بين الجنسين في الشبكة ود. نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الانسان أهداف المؤتمر والمتضمنه بحث استثمار الفضاء الأورومتوسطي وآليات علاقات الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي وخصوصاً خطة سياسة الجوار ونتائج مراكش ، لتعزيز حقوق النساء ومشاركتهن والحريات العامة  والعدالة الاجتماعية . كما هدف المؤتمر الى نقاش حقوق النساء في التحولات السياسية الجارية وتقييم تنفيذ الأردن لالتزاماته المرتبطة بحقوق النساء وطنياً ، اقليمياً ودولياً وخصوصاَ تلك المتعلقة باتفاقية مكافحة جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، سيداو.

اِقرأ المزيد...

مركز عمان لحقوق الإنسان يطلق استراتيجية تعزيز الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية

تقييم المستخدم:  / 0

 

اِقرأ المزيد...

 

أقر المشاركون في ورشة عمل حول "الحريات الأكاديمية في الجامعات العربية"، استراتيجية عمل تهدف إلى حماية الحريات الأكاديمية في العالم العربي وتعزيز الوعي بها.

وتشمل محاور الاستراتيجية التي تمتد لثلاث سنوات إصدار تقارير حول الحريات الأكاديمية في العالم العربي، وتطوير موقع الكتروني لزيادة الوعي ورصد انتهاكات الحريات الأكاديمية وتشجيع تبادل المعلومات بشأنها، إضافة إلى إجراء الأبحاث المقارنة في هذا المجال.

اِقرأ المزيد...

مركز عمان يشارك في حفل تسليم جائزة مارتين انالس لحقوق الانسان لعام 2010

تقييم المستخدم:  / 0

اِقرأ المزيد...

شارك مركز عمان لدراسات حقوق الانسان في حفل تسليم جائزة: مارتين انالس لحقوق الانسان لعام  2010.

وقد حضر مراسم تسليم الجائزة كل من: المفوض السامي لحقوق الانسان في الامم المتحدة وكذلك عمدة مدينة جنيف اضافة الى حشد واسع من المهتمين في قضايا حقوق الانسان.

وتم منح الجائزة للمحامي مهند الحسيني رئيس المنظمة السورية لحقوق الانسان تقديراً لجهودة في الدفاع عن حقوق الانسان.

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

عربــــي ودولــــي

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر