•  هاتف: 0096264655043

 

أكثر من مائة طلب للمشاركة في مؤتمر حقوق الإنسان تلقتها اللجنة التحضيرية لمؤتمر حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي

تقييم المستخدم:  / 0

اِقرأ المزيد...

تلقت اللجنة التحضيرية لمؤتمر حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي أكثر من مائة طلب للمشاركة فيه من مختلف المؤسسات الحقوقية، والنسائية، والاكاديمية، والاعلامية  من 16 دولة عربية و من بعض المؤسسات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان. جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به في مؤتمر حقوق الانسان د.نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الانسان ومنسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر، مضيفاً، ان هذه الطلبات قدمت من (16) دولة عربية.

اِقرأ المزيد...

مؤتمر"حالة حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي"

تقييم المستخدم:  / 0

اِقرأ المزيد...

برعاية النائب علي الدقباسي/ رئيس البرلمان العربي

ينظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان و المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني

بالتعاون معالمركز المصري لحقوق المرأةواللجنة العربية لحقوق الإنسان و مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية

مؤتمر"حالة حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي"

(حصاد العام الأول) القاهرة، 11-14/12/2011 

بمناسبة قرب حلول عام على انطلاق الربيع العربي مع استشهاد الشاب الجامعي البوعزيزة في سيدي بو زيد في تونس، رأينا من المناسب عقد مؤتمر يناقش فيها حالة حقوق الإنسان في العالم العربي، على أمل تقييم حصاد العام الأول من عمر الربيع العربي، وهي فرص لتفحص حقيقة التقدم الحاصل في مجال حقوق الإنسان في مختلف المجالات المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها.

ومما لا شك فيه أن منظمات حقوق الإنسان بخاصة ومنظمات المجتمع المدني بعامة كان لها دورا بدرجات متفاوتة من التأثير في هذا البلد العربي أو ذاك، وهو ما يستدعى قراءة علمية لحقيقة هذا الدور المحلي أو الاقليمي والوقوف على النقاط الإجابية وعميمها ونقاط الضعف وسبل الخروج منها، وأكثر من هذا ما هي الآليات الجديدة لتطوير هذا الدور و تفعيله.

اِقرأ المزيد...

دور القوانين في تمكين المرأة .....

تقييم المستخدم:  / 3

اِقرأ المزيد...شارك مركز عمان لدراسات حقوق الانسان ، وحدة المرأة ، في مؤتمر مؤسسة آنا ليند السويدية ، والذي عقد في تونس في الفترة من 23-26/6 / 2011 ، وقد قدمت منسقة وحدة المرأة في المركز ، لينا جزراوي ، ورقة بعنوان "دور القوانين في تمكين المرأة"

هذا نصها.........

 

اِقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...

عربــــي ودولــــي

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر