•  هاتف: 0096264655043

 

دراسة تقييمية حول العمالة المهاجرة غير النظامية

تقييم المستخدم:  / 1

صدر حديثا في عمان عن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان كتاب "دراسة تقييميه للعمالة المهاجرة غير النظامية من إعداد د. محمد الموسى عضو المركز العلمي للمركز، وتكشف الدراسة عن ظاهرة العمالة المهاجرة غير النظامية في الأردن ومن بين

اِقرأ المزيد...

اشهار النقابة المستقلة للعاملين في أمانة عمان الكبرى

تقييم المستخدم:  / 1

اشهر ناشطون نقابيون يعملون في امانة عمان نقابة مستقلة للعاملين في امانة عمان الكبرى لتتولى مهمة الدفاع عن حقوق ومصالح العاملين في الأمانة وتحسين ظروفهم المعيشية والوظيفية.

وبحسب النقابيين ستضم النقابة في عضويتها العاملين في الأمانة على اختلاف مستوياتهم ومسمياتهم الوظيفية على قاعدة الاشتراك الاختياري، وسيقوم النشطاء النقابيون خلال الأسابيع القليلة المقبلة بالتحضير لعقد اجتماع تأسيسي للهيئة العامة يتم خلاله اقرار النظام الداخلي وانتخاب مجلس تنفيذي مؤقت لمتابعة الدفاع عن مصالح وحقوق العاملين في الأمانة واستكمال إجراءات تأسيس النقابة.

اِقرأ المزيد...

اغلاق مكتب استقدام عاملات منازل لمخالفته التعليمات

تقييم المستخدم:  / 1

قرر وزير العمل الدكتور نضال القطامين اغلاق احد مكاتب استقدام واستخدام عاملات المنازل من الجنسيات غير الاردنية، وذلك لمخالفته احكام المادة (7) فقرة ( أ/2) والمادة (12) فقرة (ج) من نظام تنظيم المكاتب الخاصة العاملة في استقدام واستخدام العاملين في المنازل من غير الاردنيين رقم 89 لسنة 2009 والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

وأوعز الوزير الى السلطات المختصة لاغلاق هذا المكتب وذلك لورود عدد من الشكاوى من المواطنين، اضافة الى عدم تقيد المكتب باكمال اجراءات الحصول على تصريح العمل للخادمات اللاتي يتم استقدامهن لاول مرة وكذلك مخالفة هذا المكتب من خلال تشغيل العاملات بنظام المياومة والتي تعتبر من المخالفات الصريحة لاحكام القانون، حيث تبين لدى الوزارة بعد التحقق من هذه الشكاوى صحة ما ورد فيها وان المكتب فعلا قد خالف الاحكام القانونية التي تنظم عمل مكاتب الاستقدام والاستخدام والتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

اِقرأ المزيد...

جديد المركز