•  هاتف: 0096264655043

 

احصائية المركز القانوني للحقوق والتنمية حول جرائم العدوان على اليمن

logo of LCRD

تالياً الاحصائية الصادرة عن المركز القانوني للحقوق والتنمية حول جرائم العدوان على اليمن

عربي

منظمة يمن تختتم دورتها التدريبية الخاصة بـ الرصد والتوثيق لأوضاع السجون في اليمن

IMG 1982

اختتمت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية في صنعاء الثلاثاء الماضي 17 نوفمبر 2015م الدورة التدريبية الخاصة بالرصد والتوثيق لأوضاع السجون في اليمن وذلك ضمن مشروعها نحو الغاء عقوبة الاعدام في اليمن بدعم من الاتحاد الاوروبي.

اِقرأ المزيد...

المؤتمر الحقوقي الدولي الرابع

lvl220150423020041 

انعقد المؤتمر الحقوقي الدولي الرابع في بيـــــــــروت بتاريخ 22و23 ابريل /نيسان، بدعوة وتنظيم من منتدى البحرين لحقوق الانسان والشركاء الرئيسيين، تحت عنوان:


البحرين: غياب العدالة و اخلال بالالتزامات الدوليـــــــة، وقد حضر المؤتمر نخبة من البرلمانيين والشخصيات من ممثلي المنظمات الحقوقية الدولية والعربية وحقوقيين من تسع دول.

ناقش المؤتمرون في جلساتهم غياب العدالة في البحرين وإخلال السلطات البحرينية المتواصل بالالتزامات الدولية وانعكاساته على حالة حقوق الانسان في البحرين. 

يوسف

وقرر المؤتمرون:

تشكيل فدرالية عربية للديمقراطية وحقوق الانسان تضم مجموعة من الهيئات الحقوقية المعنية بالدفاع عن الحقوق الاساسية للشعب البحريني في الحرية والديمقراطية.

التوصيات

1. مطالبة السلطات البحرينية بالتوقف الفوري عن استخدام القضاء للاغراض السياسية في معاقبة الخصوم السياسيين والحقوقيين.

2. التزام السلطات البحرينية بأصول المحاكمات العادلة وفق المعايير الدولية.

3. إلغاء كافة قرارات وأحكام إسقاط وسحب الجنسية عن المعارضين السياسيين والناشطين الحقوقيين لمخالفتها القوانين المحلية والشرعة الدولية.

4. الإفراج الفوري عن الشيخ علي سلمان والحقوقي البارز نبيل رجب وكافة معتقلي الرأي السياسي والحقوقيين بما فيهم الاطباء و الصحافيين والنساء والأطفال، كمدخل للحوار الجاد والمصالحة الوطنية.

5. دعوة اتحاد المحامين العرب لتبني الدفاع عن معتقلي الرأي السياسي وعلى رأسهم زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان.

6. العدول عن قرار جامعة الدول العربية لجهة اختيارها المنامة مقراً للمحكمة العربية لحقوق الانسان لعدم احترامها المواثيق و الصكوك الدولية في مجال حقوق الانسان.

7. السماح للمقررين الخاصين المعنيين بحالة حقوق الانسان في الامم المتحدة بزيارة البحرين وبخاصة المقرر المعني بالتعذيب خوان مانديز.

8. مطالبة السلطات البحرينية بإيقاف أعمال التعذيب بحق سجناء سجن "جو" المركزي وتشكيل لجنة محايدة للتحقيق ومساءلة المتورطين في جرائم التعذيب.

9. مطالبة اتحادات البرلمانيين العرب والدوليين بمساندة الشعب البحريني في نيل حقوقه المشروعة وتحقيق إرادته الشعبية.

10. تفعيل الآليات الدولية و خصوصاً القانون الجنائي الدولي التي من شأنها ملاحقة المتورطين في الجرائم الجنائية في البحرين في مجال حقوق الانسان.

                                   

                                                                           

المزيد من المقالات...

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر