•  هاتف: 0096264655043

 

بيان المنظمات غير الحكومية للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

بيان المنظمات غير الحكومية للمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان

هذا البيان هو حصيلة مشاركة أكثر من 100 منظمة غير حكومية من أربع قارات - أفريقيا وآسيا والأمريكتين وأوروبا في منتدى المنظمات غير الحكومية بشأن دور المؤسسات الوطنية في تعزيز المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان للنساء والفتيات. عقد منتدى المنظمات غير الحكومية في عمان (4-5 نوفمبر/تشرين الثاني، 2012) ونظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان (ACHRS) وبالتعاون مع الشبكة الآسيوية للمنظمات غير الحكومية العاملة مع المؤسسات الوطنية ( (NHRIsو(ANNI) والهيئة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة (JNCW).

ونحن نأمل أن يتم النظر في هذه التوصيات لإدراجها في الوثيقة الختامية للمؤتمر الدولي الحادي عشر للجنة التنسيق الدولية والمؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

إدراكا منها لأهمية منتدى المنظمات غير الحكومية الذي يعقد في المنطقة العربية، التي شهدت انتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان الجماعية في سياق الاحتلال الأجنبي وخاصة في سياق الانتفاضة الشعبية العربية الأخيرة، التي تخللها سفك الدماء، يرغب المشاركون التأكيد على أهمية الاعتراف بالحقوق الجماعية، بما في ذلك الحق في تقرير المصير، والحق في السلام والأمن، والتنمية بالشكل الصحيح، والتي يتسبب غيابها بوجود انتهاكات خطيرة لحقوق النساء والفتيات، لا سيما أولئك الذين ينتمون إلى المجتمعات المهمشة والضعيفة. لتعزيز مشاركة منظمات المجتمع المدني العربية (CSOs) مع مؤسساتهم الوطنية، وستشكل المنظمات غير الحكومية في المنطقة العربية شبكة عربية لمنظمات المجتمع المدني والتنسيق مع شبكة (ANNI) لتراقب بشكل فعال المؤسسات الوطنية في إطار المنطقة الخاصة. سيحققها وينفذها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان (ACHRS) بالتعاون مع ANNI في عام 2013.

للاطلاع على البيان كاملاً

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر