•  هاتف: 0096264655043

 

المركز يختتم الدورة الرابعة في مجال حقوق الإنسان دورة "سيرجو دي ميلو"

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

100906

اختتمت في مدينة العقبة، الدورة التثقيفية الرابعة في مجال حقوق الإنسان، لطلبة الجامعات الأردنية (دورة سيرجيو دي ميلّو)، في معسكرات الحسين للشباب- مدينة العقبة، واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام على التوالي، في الفترة ما بين 3-7/9/2006، وشارك في الدورة (26) طالبة وطالب من (12) جامعة أردنية حكومية وخاصة.

وتحمل هذه الدورة السنوية اسم (سيرجيو دي ميلّو)، استذكاراً لرئيس مكتب الأمم المتحدة في بغداد، الذي راح ضحيّة اعتداء غادر، استهدف مقر المنظمة الدولية في بغداد قبل عامين من الآن.

وتناولت الدورة المفاهيم والمصطلحات العامة في حقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وآليات الحماية الدولية، والحقوق الثقافية للمواطن، والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وحرية الرأي والتعبير، واتفاقية مناهضة التعذيب، وفض النزاعات بالطرق السلمية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحق المشاركة، واتفاقية سيداو، ودور القضاء في حماية حقوق الإنسان.

وفي ختام الدورة أكد المشاركون من طلبة الجامعات على أهمية عقد مثل هذه الدورات، لما فيها من رفع لمستوى الوعي لدى الشباب الأردني، وزيادة المعرفة بحقوق الإنسان، كما تم اختيار أفضل مشارك ومشاركة، وأفضل تمثيل جامعي.

وفي نهاية الدورة قام بتخريج المشاركين وتوزيع الشهادات عليهم كلا من القاضي د. محمد الطراونة، والأستاذ خالد الشرباصي، مدير مديرية شباب العقبة.

وقام بالتدريب فيها كل من، القاضي الدكتور محمد الطراونة، والمحامون زهاء المجالي، ومنهل السيدة، ورائد العثامنة، وعمر قدورة، وكل من المحاميات، إسلام الردايدة، ومنار النظامي، وغدير القادري، والمدرب محمد سرسك.

ويذكر أن المركز قد نظم منذ تأسيسه (223) دورة في مجال حقوق الإنسان، وشارك فيها ما يزيد عن (6283) مشاركة ومشارك من مختلف محافظات المملكة والدول العربية.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر