•  هاتف: 0096264655043

 

مركز عمان يختتم الدورة السادسة لتدريب المدربين في حقوق المرأة

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

121107

اختتمت في عمان المرحلة الثانية من الدورة السادسة لتدريب المدربين العاملين في مجال حقوق الإنسان، والمتخصصة بالمرأة، التي نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بدعم من السفارة النرويجية، وشارك فيها (18) ناشطاً في مجال حقوق الإنسان، من الأردن وبعض البلدان العربية الشقيقة مثل السعودية، والإمارات، والعراق، وسوريا، وفلسطين، واستمرت الدورة السادسة لمدة (20) يوماً.

وقد تناولت الدورة السادسة التدريب على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والجندر والمساواة في حقوق الإنسان، وواقع تطبيق حقوق المرأة: تطبيقات عملية، ومهارات الاتصال والتواصل، والمشاركة السياسية للمرأة، وسيكولوجيا المرأة واتخاذ القرار، ومهارات إعداد التدريب وتقديمه وتقييمه، ومهارات القيادة.

وفي حفل الختام سلم الدكتور محمد الطراونة عضو المجلس العلمي لمركز عمان الشهادات للخريجين، معرباً عن شكره للجهات الداعمة لهذه الدورة، متمنياً للخريجين النجاح في حياتهم الخاصة وفي نشر ثقافة حقوق الإنسان في الأردن وفي البلدان العربية الشقيقة.

كما توجهت هانا الرخسن السكرتير الأول في السفارة النرويجية بالتهنئة للخريجين موضحة سياسة النرويج في مجال حقوق الإنسان على المستوى الأوروبي والعالمي.

كما تحدثت المدربة سوسن رسلان باسم الخريجين عن المعارف والمهارات التي اكتسبها المشاركين في هذه الدورة، والتي أهلتهم ليصبحوا مدربين في مجال حقوق الإنسان، فقد بينت أن هذه الدورة عززت الثقة بالنفس من خلال تقديم عدة عروض وتمارين وبخاصة أمام جمهور حقيقي من مختلف الأعمار والخلفيات وفي محافظات الزرقاء وإربد ومأدبا.

ومما يذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان قد نظم منذ تأسيسه (10) دورات متخصصة في تدريب المدربين تخرج منها (192) مشاركة ومشاركاً من الأردن، وثمانية بلدان عربية أخرى.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر