•  هاتف: 0096264655043

 

اختتام دورة تدريبية لمراقبة الانتخابات للمراقبين المحليين في الكويت

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

160408

اختتمت في الكويت أعمال الدورة التدريبية حول "مراقبة الانتخابات للمراقبين المحليين" التي نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان وشبكة الانتخابات في العالم العربي بالتعاون مع مظلة العمل الكويتي (معك)، والجمعية الكويتية لتنمية الديمقراطية. وشارك في الدورة (25) مشارك ومشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني الكويتية.

وتناولت الدورة التدريب على عدد من المواضيع المتعلقة بالانتخابات وهي: المعايير الدولية للانتخابات، وعملية مراقبة الانتخابات منذ الإعلان عن موعدها وحتى الإنتهاء بالبت في الطعون، ولماذا نراقب، وقواعد سلوك المراقب، وعملية مراقبة الانتخابات ودور المراقب أثناء عملية الافتتاح، وعملية الاقتراع وعملية الإغلاق والعد والفرز وإعلان النتائج، إضافةً إلى تطبيقات عملية.

ومما يذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان قد نظم منذ ثلاثة أعوام (36) دورة في مجال مراقبة الانتخابات شارك فيها (815) مشارك ومشاركة من الأردن، والعراق، وسوريا، واليمن، والبحرين، والكويت، وقطر، كما قامت شبكة الانتخابات في العالم العربي بمراقبة الانتخابات في عدد من البلدان وهي: الأردن، واليمن، وموريتانيا، والبحرين، والمغرب.

وستتقدم شبكة الانتخابات في العالم العربي للجهات المعنية بطلب السماح لها بمراقبة الانتخابات التشريعية في الكويت، وانتخاب مجالس المحافظات في العراق التي ستجري هذا العام.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر