•  هاتف: 0096264655043

 

برعاية وزير التنمية السياسية وسفير المفوضية الأوروبية اختتام دورة اعداد التقارير الموازية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

140608-4

اختتمت في عمان العاصمة دورة تدريبية حول إعداد التقارير الموازية بتنظيم من ومركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في الأردن، وجمعية النساء العربيات، والجمعية الأردنية لحقوق الإنسان، وبدعمٍ من الإتحاد الأوروبي. وشارك فيها (28) مشارك ومشاركة.

وأكد وزير التنمية السياسية الدكتور كمال ناصر راعي هذه الدورة أهمية الحوار في تعزيز الديمقراطية مشيراً إلى دور مؤسسات المجتمع المدني كشريك استراتيجي للحكومة تعمل جنباً إلى جنب معها بهدف الوصول إلى تنمية شاملة في جميع الميادين وخاصة الميداني السياسي.

برعاية وزير التنمية السياسية وبحضور سفير مفوضية الاتحاد الأوروبي اختتمت الدورة التدريبية حول إعدادوقال سفير المفوضية الأوروبية "باتريك رينولد" إن دور منظمات المجتمع المدني أساسي ومهم ومكمل للدور الرسمي مؤكداً دعم الاتحاد الأوروبي لنشاطات ومنظمات المجتمع المدني في الأردن في مضمار الإصلاح السياسي، ولتشجيع التشارك بين مؤسسات المجتمع المدني والحكومة،معرباً عن سعادته لرؤية الدعم والمساندة للمجتمع المدني من قبل وزارة مهمة مثل وزارة التنمية السياسية .      

140608-1

وتناولت الدورة، التدريب على مدخل الى تطور القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وآليات الحماية الدولية لحقوق الإنسان، ونظام المراجعة الشاملة لمجلس حقوق الإنسان UPR، واستعراض تجربة عربية عن المراجعة الشاملة لمجلس حقوق الإنسان UPR، والمبادئ العامة لاعداد التقارير في مجال حقوق الانسان، وجمع المعلومات واجراء المقابلات وأساليب التوثيق واعداد الافادات، وصياغة التقارير الموازية، واستعراض تجربة عربية في اعداد التقارير الموازية في السيداو، وتدريبات عملية لاعداد تقرير موازي.

وقام بالتدريب كل من الخبراء والمدربين أ. ماجد العاروري، أ.عبد النبي العكري، والمحامين: أ. سميح سنقرط، وأ. منهل السيدة والمحامية فاطمة الدباس، ود.نظام عساف.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر