•  هاتف: 0096264655043

 

اختتام دورة تدريبية حول المساواة وإدماج النوع الاجتماعي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

gandar

أُختُتمت في عمّان "الدورة التدريبة الخاصة بإدماج النوع الاجتماعي" والتي نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان، واستمرت لمدة يومين، بمشاركة ثمانية عشر مشاركاً ومشاركة من أعضاء المركز.

وتلقّى المشاركون تدريباً نظرياً وعملياً حول الإطار المفاهيمي للنوع الاجتماعي والمساواة، وكيفية إدماج النوع الاجتماعي في منظمات حقوق الإنسان، كما وتم مراجعة وثائق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان من حيث حساسيتها للنوع الاجتماعي، والعمل على تطوير وثائق المركز بما يعزز مفهوم وتطبيقات المساواة بين الجنسين، وتطوير وثيقة سياسة المركز حول إدماج النوع الاجتماعي، وتطوير إستراتيجية وخطة عمل مركز عمان لإدماج النوع الاجتماعي، وإدماج النوع الاجتماعي في الخطة الإستراتيجية لعمل المركز.

في هذا الاطار تم تطوير رؤية مركز عمان ورسالته وأهدافه بحيث تم اضافة نصوص حول دور مركز عمان في تعزيز المساواة بين الجنسين وأيضاً ادماج النوع الاجتماعي في برامجه وأنشطته وسياساته، سيتم رفع الرؤية والرسالة والاهداف المعدلة للجنة التنفيذية للمركز لاقرارها في اجتماعها الأول في نهاية تموز 2008.

كما تم وضع مسودة وثيقة سياسة مركز عمان حول المساواة ومسودة استراتيجية عمل لادماج النوع الاجتماعي. كما تم تحديد المسؤولية والاطار الزمني لاعداد وثائق حول مشاريع وبرامج مركز عمان من منظور النوع الاجتماعي في نهاية شهر آب 2008، إضافة إلى وضع الخطوط العريضة لخطة الرقابة على تنفيذ ادماج النوع الاجتماعي في مركز عمان.

وقام بالتدريب الأستاذة لينا قورة مديرة مشروع النوع الاجتماعي ومنسقة مجموعة عمل الجندر في الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان. وجاءت هذه الدورة ضمن سياق إعادة هيكلة مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان وجهود الشبكة الأورومتوسطية المرتبطة ببناء قدرات أعضاءها حول ادماج النوع الاجتماعي.

هذا وقد استند التدريب الى الحقيبة المرجعية حول ادماج النوع الاجتماعي التي أنتجتها الشبكة مؤخراً.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر