•  هاتف: 0096264655043

 

اختتام الدورة التدريبية الثانية حول إعداد التقارير الموازية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

020908-4

اختتمت في عمان العاصمة الدورة التدريبية الثانية حول إعداد التقارير الموازية بتنظيم من المنظمة العربية لحقوق الإنسان في الأردن، وجمعية النساء العربيات، والجمعية الأردنية لحقوق الإنسان، ومركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، وبدعمٍ من الإتحاد الأوروبي. وشارك فيها (17) مشارك ومشاركة.

وتناولت الدورة، المصادر والمعايير للحقوق : وكيف ترتبط الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالحقوق المدنية والسياسية؟، الالتزامات والانتهاكات، مضمون العهد الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، المبادئ اللازمة، الحقوق والالتزامات بتفاصيلها: الحق في السكن، والحق في الماء، والحق في الضمان الاجتماعي، والحق في الغذاء الكافي، والحق في التعليم، ومنهجية رصد ومراقبة حالة حقوق الإنسان، والخطوات والإجراءات في التقارير الدورية أمام لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتجربة الأردن أمام لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومبادئ التخطيط الإستراتيجية في تحضير التقرير الموازي للأردن.

وقام بالتدريب كل من الخبير د. جوزيف شكلا رئيس التحالف الدولي للموئل وشبكة الأرض والسكن، والمدرب ربيع وهبة مدير البرامج في التحالف والشبكة.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر