•  هاتف: 0096264655043

 

عمان لحقوق الإنسان ينظم الدورة التدريبية الثانية حول "الحق في الحصول على المعلومات"

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

010309

بدأت في عمان الدورة التدريبية الثانية حول "الحق في الحصول على المعلومات"، ويشارك فيها (30) مشاركا ومشاركة من مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وبعض الوزارات، ومؤسسات المجتمع المدني. وأوضح د. نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أن الدورة الثانية تأتي ضمن برنامج للمركز خاص بالإعلام والحريات الإعلامية، موضحاً أن الدورة ستتناول على امتداد الأيام الأربعة العديد من المواضيع المتعلقة بالحق في الحصول على المعلومات وهي:

المعايير الدولية لحرية الرأي والتعبير، والتطور التاريخي لحق الحصول على المعلومات، والمبادئ المشتركة لقوانين الحق في الحصول على المعلومات في العديد من الدول الأخرى، وحق الصحفي في الحصول على المعلومات، وقانون ضمان حق الحصول على المعلومات في الأردن، وقانون حماية أسرار ووثائق الدولة.كما تتضمن الدورة وتدريبات عملية حول المعايير الدولية لحرية الرأي والتعبير والتدريب على المحاكمات في قضايا المطبوعات والنشر والحق في الحصول على المعلومات.ويقوم بالتدريب فريق من المحاضرين والمدربين المتخصصين من الصحفيين الأردنيين وهم: يحيى شقير، وعمر شنيكات، وسالم قبيلات.

ويذكر أن الأردن الدولة العربية الوحيدة التي أقرت بقانون الحق في الوصول للمعلومات منذ أكثر من عام ونصف تقريبا.

وسبق للمركز ان أصدر ثلاثة تقارير سنوية حول الحريات الصحفية في الوطن العربي وعقد أكثر من عشون دورة متخصصة للإعلاميين وشارك فيها أكثر من (300) أعلامي من (18) دولة عربية.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر