•  هاتف: 0096264655043

 

تخريج دورة تدريب المدربين في ادماج النوع الاجتماعي

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

270609

اختتمت في عمان دورة تدريب المدربين في مجال إدماج النوع الاجتماعي والتي نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ، وشارك فيها (28) ناشطاً وناشطةً في مجال حقوق الإنسان من (24) جمعية من مختلف منظمات المجتمع المدني الأردني. واستمرت الدورة لمدة (17) يوماً وعلى مرحلتين .

وفي حفل الختام تحدثت جوانا فليت سفيرة هولندا بأن مشاركة هذا العدد الكبير من الناس ملتزمين ومن أنحاء مختلفة من البلاد، والعاملين في المنظمات المختلفة، يؤكد لي مرة أخرى بأن تطور حقوق الإنسان في الأردن يسير على الطريق الصحيح. موضحة أن ترويج وتعزيز حقوق الإنسان هي واحدة من العناصر الرئيسية للسياسة الخارجية لهولندا، وينبع هذا الشعور من الاعتقاد الراسخ بوجوب تطبيق حقوق الإنسان دائماً، وفي كل مكان وعلى كل فرد، إن الحياة الكريمة هو حق لكل إنسان، بغض النظر عن الجنسية أو الثقافة أو الدين، وهذا يعني لهولندا أن التعزيز والترويج لحقوق الإنسان لا تتوقف عند حدود دولتها.

وبينت السفيرة أنه في الوقت نفسه علينا أن ندرك أن التغيير الفعال لا بد وأن يأتي من الداخل، وأن المدافعون المحليون عن حقوق الإنسان المحلية يلعبون دوراً حيوياً في هذه العملية، وهم يحتلون الموضع الأفضل لتحديد المشاكل ومعالجتها بطريقة تكون ملائمة للسياق المحدد لبلدهم.

وتطرقت السفيرة إلى أنه منذ انعقاد المؤتمر العالمي في بكين في عام 1995، اختارت هولندا إرساء التحرير في سياستها، مما أدى إلى التحسن، ويمكن أن يرى هذا من خلال الجهود المبذولة في مجال اندماج النوع الاجتماعي، أي في إعادة تنظيم وتحسين، وتطوير، وتقييم السياسة العامة بطريقة تكون فيها المساواة بين الجنسين مضمونة في جميع السياسات ومن قبل جميع واضعي السياسات.

ومما يذكر أن مركز عمان قد نظم منذ تأسيسه (14) دورة تدريب مدربين في مختلف قضايا حقوق الإنسان، شارك فيها قرابة (300) مشاركة ومشارك من عشرة بلدان عربية من بينهم قرابة (90) مشاركة ومشارك من الأردن.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر