•  هاتف: 0096264655043

 

بدء ورشة اعداد خطة وطنية لحقوق الانسان في الاردن

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

141109

بدات في عمان يوم الثلاثاء 10/11/2009 ورشة عمل بعنوان (اعداد خطة وطنية لحقوق الانسان في الاردن) نظمها المعهد العربي لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية لحقوق الانسان بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الانسان في الاردن ومركز عمان لدراسات حقوق الانسان .

وتهدف الورشة التي تستمر ثلاثة ايام الى التعرف على وسائل واساليب وضع استراتيجية وطنية لحقوق الانسان في الاردن وفقا للمعايير التي وضعتها الامم المتحدة من خلال المفوضية السامية لحقوق الانسان والتوصيات الصادرة عن المؤتمر العالمي الذي عقد في فيينا مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصيات الواقع الاردني وفي ضوء تجارب البلدان الاخرى في جميع انحاء العالم بما في ذلك المنطقة العربية.

وقال رئيس مجلس الامناء في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور عدنان بدران خلال افتتاح الورشة ان العمل على انشاء خطة وطنية لحقوق الانسان امر غاية في الاهمية ويحتاج الى تضافر حقيقي لجميع الجهود بالاضافة الى وضع رؤية منهجية مسبقة يتم الاستناد عليها خلال العمل في هذا المجال،مستعرضا جملة من العناصر الاساسية الي يجب التاكيد عليها لانجاح الوصول الى هذه الخطة.

واكد ضرورة ايلاء اهمية كبيرة لتطوير وخلق ثقافة لحقوق الانسان في المجتمع سواء بالتعليم الرسمي النظامي او بالاعلام او بوسائل التربية والتثقيف المجتمعية والعمل على مناهضة كل القيم التي تحط بحقوق الانسان من التعصب والانغلاق ورفض الاخر والتمييز وكبت الحريات والتهميش وغيرها.

وقالت المديرة التنفيذية في المعهد العربي لحقوق الانسان لمياء قرار ان الورشة تندرج في اطار سلسلة من ورشات التفكير المنضوية تحت مشروع متكامل يهدف الى دعم قدرات منظمات المجتمع المدني في البلدان العربية من اجل اسهامها بشكل فاعل في تحقيق التحولات الديمقراطية وارساء استراتيجيات وطنية للنهوض بحقوق الانسان وحمايتها .

من جهتها اكدت المتحدثة باسم الفدرالية الدولية لحقوق الانسان امينة بوعياش ان موضوع الديمقراطية وحقوق الانسان يبقى موضوع تقييم متواصل لان بناء الديمقراطية وتحقيق التنمية عن طريق النهوض بالمشاركة الاجتماعية لن يحدث دون اشراك وادماج كل الفاعلين في هذا المجال .

واكد المتحدث باسم مركز عمان لدراسات حقوق الانسان الدكتور نظام عساف اهمية وضع الية عملية لتقييم الالتزامات الوطنية لاحترام حقوق الانسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها .

ويشارك في الورشة اربعون مشاركا ومشاركة من مختلف المنظمات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية المعنية الى جانب خبراء ومختصين في مجال حقوق الانسان.

بترا

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر