•  هاتف: 0096264655043

 

دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان بجامعة اربد الأهلية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

irbed u

بدأت في جامعة اربد الأهلية الأحد 27/12/2009 فعاليات دورة تدريبية في مجال حقوق الانسان نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان بالتعاون مع الجامعة لعدد من طلبة كلية العلوم التربوية في الجامعة.

وقال مدير المركز الدكتور نظام عساف في كلمة الافتتاح ان عقد هذه الدورة يأتي في اطار احتفالات المركز بالذكرى 61 للاعلان العالمي لحقوق الانسان ليعكس تلاقح الثقافات والحضارات والديانات في عالمنا المعاصر .

واشار الى ان المركز نظم منذ تأسيسه قبل 10 سنوات ما يزيد على 500 دورة في مجال حقوق الانسان شارك فيها اكثر من عشرة الآف متدرب ومتدربة من 18 دولة عربية شكل فيها العنصر النسائي والشبابي نسبة تزيد على 65 بالمئة .

الاستاذ الدكتور احمد الربايعة رئيس الجامعة يسلم الشهادات للخريجين

الاستاذ الدكتور احمد الربايعة رئيس الجامعة يسلم الشهادات للخريجين

وأوضح انه تخرج من المركز حوالي 300 مدرب ومدربة على مستوى الاردن في مجال قضايا حقوق الانسان بالاضافة الى تنظيم 15 دورة تتعلقلا باعداد المدربين من 12 دولة عربية يعملون حاليا كأعضاء في الشبكة العربية لمدربي حقوق الانسان.

irbed u22

من جهتها اشارت عميدة كلية العلوم التربوية في الجامعة الدكتورة وفاء الاشقر الى اهمية الدورات التي يعقدها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان لطلبة الكلية ونشر الثقافة والوعي في مجال حقوق الانسان وخاصة القضاء على التمييز ضد المرأة بكافة اشكاله وصوره المباشرة وغير المباشرة وتمكينها من اخذ دورها في الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

واشتمل برنامج الدورة التي تستمر يومين في جلسته الاولى على ثلاث اوراق عمل الاولى بعنوان اتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة للمحامي صالح ابو جيش والثانية مفهوم التمييز غير المباشر ضد المرأة في التوظيف واماكن العمل قدمتها بسمة الكيومي من المركز في حين كانت الورقة الثالثة ادارة الحملات في قضايا المرأة قدمتها مي الدويسان من المركز.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر