•  هاتف: 0096264655043

 

محاضرة بعنوان جيل المستقبل وتحديات العصر

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

_13-5-2012-1

ضمن سلسلة من محاضرات التوعية التي يقوم بها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان، قدمت الباحثة لينا جزراوي ، منسقة وحدة الدراسات والأبحاث النسوية في مركز عمان، محاضرة بعنوان جيل المستقبل وتحديات العصر، في مدرسة ميمونة الثانوية للبنات، في المنارة.

استهدفت المحاضرة طالبات في المرحلة الثانوية، ووالداتهن، حيث تناولت المحاضرة محورين اساسيين، هما الجندر (النوع الاجتماعي)، واتفاقية القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

تطرقت المحاضرة الى الفروقات البيولوجية والفروقات الاجتماعية بين الجنسين، ونظرة المجتمع للمرأة اجتماعيا، وقدمت المحاضرة عرضا لضرورة التنبه لعملية التنشئة الاجتماعية والممارسة التي تعزز أحيانا التمييز المبني على أساس الجنس، وترسخ الدور النمطي التقليدي، فتنشأ الأنثى أقل مهنية وأقل اهتماما بالجانب العلمي والاكاديمي ، كما تطرقت المحاضرة الى القوانين والتشريعات التي تعزز من القيم التي تعطل تحقيق شراكة حقيقية للمرأة الى جانب الرجل.

وقدمت المحاضرة استعراضا لبنود ومواد اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو)، مبينة المواد المتحفظ عليها، وذريعة الدولة في استمرار التحفظات، حضر المحاضرة مفتش من وزارة التربية والتعليم.

_13-5-2012

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر