•  هاتف: 0096264655043

 

مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطالب بالإفراج عن الناشط الحقوقي البحريني عبدالهادي الخواجا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطالب بالإفراج عن الناشط الحقوقي البحريني عبدالهادي الخواجا

يعرب مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عن قلقه العميق لإستمرار احتجاز حرية الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجا مؤسس مركز الخليج لحقوق الإنسان والرئيس السابق لمركز البحرين لحقوق الإنسان.

وكان الخواجا قد أعتقل في نيسان عام 2011 على خلفية مشاركته في التحركات السلمية للشعب البحريني في الرابع عشر من شباط 2011، ولا زالت مستمرة رغم قمع السلطات الحاكمة وقتلها عشرات المواطنين والمواطنات واعتقالها المئات منهم وتنفيذها الفصل التعسفي بحق مئات الموظفين والعاملين لأسباب طائفية يراد منها حرف حقيقة الصراع السياسي عن مجراه الحقيقي واظهار الشعب البحريني العظيم الذي يناضل ضد الاستبداد والفساد والتبعية كما لو انه "شرذمة" لا تدرك مصالحا.

إننا نطالب بالافراج الفوري عن الناشط الحقوقي عبد الهادي الخواجا لكونه حوكم أمام محكمة إستثنائية لم تلتزم خلالها بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة ولا بقانون الإجراءات الجنائية في البحرين، خاصة وأنه يعاني من تدهور أوضاعه الصحية جراء إضرابه عن الطعام منذ خمسة أسابيع.

كما يعرب المركز عن قلقه العميق لاسترار النظام البحريني في تجاهل المطالب المشروعة للشعب البحريني والتي عبر عنها بأرقى اشكال التعبير السلمي والحضاري والمتواصل دون كلل أو ملل، وبصبر قلة نظيره.

وأخيرا يعرب المركز عن قلقه أيضا للتجاهل الكبير الذي يمارسه المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية حيال التحركات السلمية للشعب البحريني.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر