•  هاتف: 0096264655043

 

أكثر من سبعون ورقة عمل ستناقش في مؤتمر حقوق الإنسان في القاهرة

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

achrs-logo

بمناسبة عام على انطلاق الربيع العربي و في الذكرى ال 63 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ستناقش أكثر من سبعون ورقة عمل في مؤتمر حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي في القاهرة الاسبوع القادم. وينظم المؤتمر مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان و المنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع المركز المصري لحقوق المرأة

واللجنة العربية لحقوق الإنسان و مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية و التحالف العراقي لمنظمات حقوق الغنسان و الشبكة اليمنية لمنظمات حقوق الإنسان برعاية رئيس البرلمان العربي النائب علي الدقباسي.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من مائة وسبعون مشارك ومشاركة من نشطاء حقوق الإنسان من 18 عشر دولة عربية ويمثلون اكثر من مائة شبكة و تحالف و منظمة تعنى بمختلف قضايا حقوق الإنسان  و تضم في عضويتها أكثر من ثلاثمائة منظمة مجتمع مدني اضافة لمشاركة عدد من المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان وبعض الباحثين من المنظمات والجامعات الاجنبية .

وسيناقش في المؤتمر عدة محاور، ابرزها الثورات العربية: أسبابها، مواصفاتها، مسارها، و المفاهيم الحقوقية والثورات العربية، الحقيقة والإنصاف والمصالحة المجتمعية: ملاحقة للماضي أم تسامح وبناء للمستقبل، ودور منظمات المجتمع المدني في النظام الإقليمي العربي بعد ربيع الثورات، و مساهمة المرأة في  الثورات العربية  ومستقبلها، وحقوق الشعب الفلسطيني في ظل الثورات العربية، و الانتخابات في الدول العربية ، و الحريات الاكاديمية في الجامعات العربية ، والآفاق والنطلعات في ظل الربيع العربي.

ويذكر بأن المؤتمر سيكون أكبر تجمع لمؤسسات حقوق إنسان عربية على الإطلاق و الأول من نوعه في في العالم العربي،و يعقد دون تمويل من أحد وبالتشارك والتضامن بين المشاركين فيه.  

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر