•  هاتف: 0096264655043

 

أكثر من مائة طلب للمشاركة في مؤتمر حقوق الإنسان تلقتها اللجنة التحضيرية لمؤتمر حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

ACHRS

تلقت اللجنة التحضيرية لمؤتمر حقوق الإنسان في ظل الربيع العربي أكثر من مائة طلب للمشاركة فيه من مختلف المؤسسات الحقوقية، والنسائية، والاكاديمية، والاعلامية  من 16 دولة عربية و من بعض المؤسسات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان. جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به في مؤتمر حقوق الانسان د.نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الانسان ومنسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر، مضيفاً، ان هذه الطلبات قدمت من (16) دولة عربية.

والجدير بالذكر ان هذا المؤتمر الذي سيعقد برعاية الدكتور علي الدقباسي رئيس البلمان العربي

في القاهرة خلال الفترة بين 11-14/12/1012، ويقوم بتنظيمه مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان  والمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع المركز المصري لحقوق المرأة واللجنة العربية لحقوق الإنسان ومجلس منظمات حقوق الانسان الفلسطينية.

وقد اطلقت الدعوة للمهتمين للمشاركة فيه أواسط أيلول الماضي، وهو ما شكل حافزاً ايجابياً للمهتمين بقضايا حقوق الانسان، لإعمال الفكر و تقديم أوراق عمل في عنواين عديدة تبحث في أثر الربيع العربي على حقوق الإنسان والمواطن والشعوب للخلاص من الاستبداد و الاستعباد، وحقهم في العيش بحرية وكرامة وتحقيق المساواة في القانون وأمام القانون و حق الشعوب العربية في ان تكون مصدر حقيقي للسلطات وأن تنعم بلداننا العربية بخيرات الانتخابات الحرة والنزيهة وغيرها.

ويتميز هذا المؤتمر بأنه يقوم على مبدأ التضامن والشراكة بين المشاركين فيه لجهة الاسهام في تغطية تقديم اوراق عمل تطوعاً، وتغطية تكاليف المشاركة و/أو بالتشارك بين المشاركين في المؤتمر ، وتعتبر هذه الآلية في عقد المؤتمر الأولى من نوعها في تاريخ حركة حقوق الإنسان العربية، وهي تؤشر إلى تأثير الربيع العربي على ذهنية المؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان، التي دأبت على الاعتماد في الأغلب الأعم، على الممولين الاجانب، كلياً أو جزئياً، في عقد هذا النوع من الانشطة الواسعة.

وتشكل لغرض المشاركة في انجاح المؤتمر لجنة تحضيرية من (15) دولة عربية، وهم بحسب الترتيب الالفبائي د.الحسن محمود مبارك/ عن الجمعية الموريتانية لترقية الحقوق، المحامية أمينة بوعياش / رئيسة المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، المحامية  أمينة حلمي/ عن العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، المستشار أنور الرشيد/ رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى الخليجي لمؤسسات المجتمع المدني، المحامية جمانة مرعي/ رئيسة الجمعية اللبنانية للنساء الديمقراطيات، د. حسن عبد العاطي/ رئيس المنتدى القومي/السودان، المحامية  حفيظة شقير/عن الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، المحامي خالد الطرابلسي / رئيس اللجنة التحضيرية للهيئة العربية لاصلاح القضاء، المحامية خديجة رياضي/ رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،  دانيال سعود/ رئيس لجان الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان في سوريا،  عبد النبي العكري/ رئيس الجمعية البحرينية للشفافية ، عصام العاروري/عن مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية، المحامي  علي الديلمي/ عن الشبكة اليمنية لمنظمات حقوق الانسان، د. فائزة الباشا / أستاذة جامعية( ليبيا)، د. محسن عوض/ عضو مجلسي أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمجلس القومي لحقوق الإنسان، المحامي أ.مصطفى بوشاشي/ رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، د.نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الانسان، المحامية نهاد ابو القمصان/ رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، د.هيثم مناع / عن اللجنة العربية لحقوق الإنسان، المحامي  هوكر جتو/ عن التحالف العراقي لمنظمات حقوق الانسان.

 

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر