•  هاتف: 0096264655043

 

المنظمات الحقوقية المصرية ترفع شكوى للأمم المتحدة

فى رد فعل لمنظمات المجتمع المدنى إزاء الحملة الحكومية والإعلامية الشرسة التي تتعرض لها، قدمت صباح اليوم تسع وثلاثون منظمة حقوقية شكوي إلي كل من المقرر الخاص المعني بالحق فى التجمع السلمي وحرية تكوين الجمعيات بالأمم المتحدة، وكذلك المقرر الخاص المعني بالمدافعين عن حقوق الانسان بالأمم المتحدة، ونظيره باللجنة الافريقية لحقوق الانسان والشعوب.

الشكوى استنكرت الحملة علي منظمات المجتمع المدني والحض علي كراهيتها، كما استنكرت مساعي الحكومة لتشديد القيود علي نشاط المنظمات والتحقيق معها أمام نيابة أمن الدولة العليا.

وفى سياق متصل، قررت مجموعة من منظمات المجتمع المدنى عقد مؤتمر صحفي في العاشرة صباح الأربعاء الموافق 24 اغسطس 2011 لإعلان موقفها من هذه الحملة واستعراض شكواها إلي الأمم المتحدة، وإعلان ردها على هذه الحملة الحكومية الشرسة.

يذكر أن هذا المؤتمر دعت إليه مجموعة من المنظمات هى: الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، المجموعة المتحدة- محامون ومستشارون قانونيون، المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مركز أندلس لدراسات التسامح، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، مؤسسة المرأة الجديدة، مصريون ضد التمييز الديني، مركز هشام مبارك للقانون، المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، مؤسسة حرية الفكر والتعبير، مجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان، مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية) أكت)، دار الخدمات النقابية والعمالية، المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفولة، المنظمة العربية للإصلاح الجنائي، جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء.

يُعقد المؤتمر بمقر مركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان الكائن في 21 شارع عبد المجيد الرمالى (فهمي) سابقا – باب اللوق – أمام الغرفة التجارية - الدور السابع - شقة 71.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر، يمكنكم الإتصال بالأستاذة/ نهلة محمد عن مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان على هاتف رقم 0104433412

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر