•  هاتف: 0096264655043

 

التحالف العربي يطالب بعدم تنفيذ عقوبة الاعدام بحق طارق عزيز وزملائه

اصدرت المحكمه الجنائيه العليا العراقيه يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2010 حكما بعقوبة الاعدام شنقا بحق كل  الساده طارق عزيز وسعدون شاكر وعبد حمود.

بمناسبة اصدار الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار الثالث  في الدورة الخامسة والستون الصادر بتاريخ 21/12/2010 والذي يطالب جميع الدول التي لا تزال تبقي على عقوبة الإعدام بأن "تعلن وقف تنفيذ أحكام الإعدام تمهيداً لإلغاءها"، وبمناسبة أعياد الميلاد المجيد  ورأس السنة الميلادية، فإن التحالف العربي لمناهضه عقوبة الاعدام يناشد السلطات العراقية بعدم تنفيذ هذه العقوبة انطلاقا من قناعه التحالف بمناهضه عقوبه الاعدام بأن الحق في الحياة حق مقدس ووضرورة صيانه كرامه الانسان بالاضافه الى ما رافق هذه المحاكمات من انتهاكات للمعاير الدوليه للمحاكمات العادله اضافة للاعراف والقوانين الدوليه بعدم جواز تنفيذ عقوبه الاعدام بحق من بلغوا من العمر السبعون عاما .

ويرى التحالف العربي لمناهضه عقوبه الاعدام بان عدم تنفيذ هذه العقوبة من شأنه ان يساعد في خلق مناخات العراق للمصالحة الوطنيه العراقية لتحشيد الجهود للقضاء على الارهاب بكل اشكاله.

وهذه مناسبه ليجدد فيها التحالف العربي لمناهضه عقوبه الاعدام مناشدة الحكومه  العراقيه  لاشاعه روح التسامح والحد من عقوبه الاعدام على امل إنهاؤها في عام 2015 .

أضف تعليق

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 21 أيلول/سبتمبر 2012 01:01

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر