•  هاتف: 0096264655043

 

اختتام الورشة التدريبية لمدربي وزارة الصحة حول حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اختتام الورشة التدريبية  لمدربي وزارة الصحة حول حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي

اختتمت في عمان الورشة التدريبية لمدربي وزارة الصحة حول حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي، وشارك فيها (24) مشارك ومشاركة واستمرت لمدة خمسة أيام.

وتناولت الدورة، التي نفذها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان لفائدة مدربي وزارة الصحة العديد من المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان والنوع الاجتماعي وهي:

المبادى والمفاهيم العامة لحقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والتعريف بابرز الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان مع التركيز على العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والحق في الرعاية الصحية كحق من حقوق الإنسان، والعنف والحق في الرعاية الصحية، والصحة الإنجابية وحقوق الإنسان، ومفاهيم ومصطلحات اساسية  النوع الاجتماعي، وادوار النوع الاجتماعي من منظور الثقافة المحلية، والتخطيط وادماج النوع الاجتماعي في الوزارة، والدور الحيادي والمراعي للنوع الاجتماعي للعامل الصحي / العاملة الصحية عند التعامل مع ضحايا العنف، والنوع الاجتماعي وعلاقته بالتنمية، وتقسيم العمل على أساس النوع الاجتماعي.

اختتام الورشة التدريبية  لمدربي وزارة الصحة حول حقوق الإنسان والنوع الاجتماعي

وقام بالتدريب فريق من المحاضرين والمدربين المتخصصين يضم، د. نظام عساف، و د. محمد الطراونة والمحامون  نائل ابو فرحة، منار النظامي،  سميح سنقرط، و مجد كلوب، و رنا حسين،  والمدرب  محمود حشمة، و المدربات لينا الجازي، وايمان زيَاد، و لينا جزراوي، و أمل شواهنة، وفريال العساف.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر