•  هاتف: 0096264655043

 

اصدار نشرة "المراقب الانتخابي وحلقة المرأة" لشهر تشرين الأول/أكتوبر 2010

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اصدار نشرة "المراقب الانتخابي وحلقة المرأة" لشهر تشرين الأول/أكتوبر 2010

أصدرت شبكة الانتخابات في العالم العربي العددين الجديدين من نشرة "المراقب الانتخابي" وحلقة "واقع المرأة في المنطقة العربية" لشهر تشرين الأول/اكتوبر2010.

تضمن العدد الـ51 من نشرة "المراقب الانتخابي" 16 فصلاً تناول الحراك الانتخابي العربي في: (الأردن، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، الصومال، العراق، فلسطين، قطر، الكويت، لبنان، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن) خلال تشرين الأول/اكتوبر2010.

تناول الفصل الأول  واقع التهيؤ لانتخابات مجلس النواب الأردني السادس عشر. واسعترض الفصل الثاني المستجدات حيال التحضير للانتخابات النيابية والبلدية البحرينية. واهتم الفصل الثالث بانتخابات اللجان النيابية لمجلس النواب التونسي. وعني الفصل الرابع بواقع المرأة والانتخابات النيابية والبلدية الجزائرية التي ستجري في 2012. واستعرض الفصل الخامس واقع المرأة وانتخابات المجالس البلدية السعودية 2011.

وتفرد الفصل السادس بالسودان واستفتاء الوحدة او الانفصال الذي سيجري في 2011. والقى الفصل السابع الضوء على الحال في الصومال حيث نال رئيس الوزراء الجديد ثقة البرلمان.

واهتم الفصل الثامن بالعراق وازمة تشكيل الحكومة وقضية قانون هيئة انتخابات اقليم كردستان. وعن الفصل التاسع فكان معنياً بمشروع تعزيز المشاركة في الانتخابات في فلسطين، في حين استعرض الفصل الحادي عشر مشروع قانون لالغاء تجريم الانتخابات الفرعية في الكويت. وعني الفصل الثاني عشر بالحراك الانتخابي في لبنان حيث تناول قضية حق غير المقيمين في الاقتراع.

وعن التهيؤ لانتخابات مجلس الشعب المصري فكان من نصيب الفصل الثالث عشر.  وفي شأن الحراك المغربي وقانون الاحزاب والدورة التشريعية الخريفية فهذا ماعني به الفصل الرابع عشر. واهتم الفصل الخامس عشر بموريتانيا وقانون الانتخابات والتهيؤ للانتخابات البلدية والنيابية 2011.

واخيراً جاء الفصل السادس عشر من نشرة المراقب الانتخابي ليستعرض واقع الحراك الانتخابي اليمني والتحضير للانتخابات النيابية 2011.

في حين استعرضت فصول الحلقة الثامنة والعشرون من سلسلة الحلقات الشهرية "واقع المراة العربية في ظل النظم الإنتخابية" كل مااستجد من احداث تتعلق بالتمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي للمراة في المنطقة العربية عبر 9 فصول لـ: (الأردن، الامارات، البحرين، تونس، الجزائر، السعودية، مصر، المغرب، اليمن).

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر