•  هاتف: 0096264655043

 

اختتام مؤتمر "الحاكمية الرشيدة وحقوق الإنسان" في عجلون

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

اختتام مؤتمر "الحاكمية الرشيدة وحقوق الإنسان" في عجلون

اختتمت في معسكر الحسين للشباب في عجلون فعاليات مؤتمر الحاكمية الرشيدة وحقوق الإنسان، لأعضاء المراكز الشبابية في المحافظة، والذي نظمته مديرية شباب عجلون بالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

وتحدث الزميل الصحفي جهاد المومني في حفل افتتاح فعاليات المؤتمر أن الأردن يعتبر من أفضل الدول في مجال حقوق الإنسان ولم يشهد تاريخه قمعاً للحريات ولا يوجد لديه سجناء رأي، مشيراً أن الأمن ومحاربة الارهاب يتصدران اولويات الدولة الأردنية كما أنه من اوائل الدول التي وقعت على المواثيق والاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان.

ثم تحدث مدير شباب عجلون رئيس هيئة الاشراف محمد الجوارنة ان المؤتمر الذي يستمر يومين بمشاركة 70 عضوا من المراكز الشبابية يهدف الى توعية الشباب بقضايا حقوق الإنسان التي تحتل موقعاً في اولويات الدول والشعوب. وأضاف مشرف شباب صخرة جمال المومني عن أهمية المؤتمر التوعوي الذي يأتي في اطار خطة المراكز الشبابية لتعريفهم بمفاهيم حقوق الإنسان.

وناقش المؤتمر عدداً من أوراق العمل تضمنت: مدخل إلى حقوق الإنسان، واتفاقية حقوق الطفل، والحكم الرشيد وعناصره الأساسية والمساءلة وسيادة القانون والاستجابة كأحد عناصر الحكم الرشيد واتفاقية القضاء على اشكال التمييز ضد المرأة.

وأوصى المشاركون في المؤتمر الى تعزيز مفهوم الديمقراطية بين الشباب من خلال عقد الندوات والمحاضرات وورش العمل لتنمية ثقافتهم، وإلى ضرورة انشاء اندية في المراكز الشبابية تعنى بحقوق الإنسان والديمقراطية والحوار، وأن أي عنف ضد المرأة يعتبر انتهاكاً للمواثيق والعهود والقوانين ويتناقض مع دعوات القيادة الهاشمية لتعزيز دور المرأة في المشاركة والبناء ويحد من طاقتها وقدراتها وطموحها. وأشارت أيضاً الى أن الحكم الرشيد يقوم على اساس تعميق الثقة بين المواطن والمسؤول من اجل عطاء افضل.

ومما يذكر أن المركز قد نظم منذ تأسيسه أكثر من (300) دورة تدريبية في حقوق الإنسان شارك فيها أكثر من (7500) مشارك ومشاركة من (18) دولة عربية.

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر