•  هاتف: 0096264655043

 

برعاية عمرو موسى مركز عمان ينظم مؤتمر حقوق الإنسان والعدالة الجنائية في العالم العربي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

تستضيف عمان العاصمة الاسبوع القادم مؤتمراً علمياً بعنوان: حقوق الإنسان والعدالة الجنائية" برعاية السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وسيناقش هذا المؤتمر الذي ينظمه مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان على امتداد ثلاثة أيام سبعة محاور أساسية، إذ يتطرق إلى هيئات العدالة الجنائية وحقوق الإنسان بين القانون وأخلاقيات المهنة، وحقوق الإنسان في إطار نظام العدالة الجنائية الإسلامي، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان في عمل أجهزة الشرطة الواقع، القانون، آداب المهنة، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان في عمل القضاء الجنائي، الممارسة، القانون، ميثاق السلوك المهني. والمعايير الدولية لحقوق الإنسان في دوائر الإصلاح والرعاية اللاحقة.. التجربة، القانون، أخلاقيات العمل،ودور المجتمع المدني وتعزيز حقوق الإنسان في إطار العدالة الجنائية، والمجتمع المدني في المساعدة على التكيف الاجتماعي والحد من ظواهر الإنحراف والجريمة،وقضايا التنمية المستدامة والعولمة وحقوق الإنسان في إطار العدالة الجنائية، وحقوق الإنسان ومواجهة ظواهر الإنحراف في استخدام تقنيات الاتصال (الإنترنت)، وحقوق الإنسان والوقاية الجنائية في مواجهة الجرائم الناجمة عن العولمة الاقتصادية (جرائم غسيل الأموال.. حالة دراسية).

ودعاوى الإصلاح وتعزيز حقوق الإنسان في إطار العدالة الجنائية، من حيث استقلالية القضاء وتعزيز حقوق الإنسان ،وحقوق المرأة والطفل من منظور العدالة الجنائية ،ونماذج مختارة من ظواهر العنف ضد المرأة والطفل.

هذا وسيشارك في المؤتمر حوالي (80) باحثا من وزارات العدل والداخلية والجامعات ومراكز الأبحاث ومنظمات حقوق الإنسان في الدول العربية.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر