•  هاتف: 0096264655043

 

مركز عمان ينظم ورشة تثقيفية لأعدادية إناث البقعة الخامسة

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

الدكتور نظام عساف خلال لقاءة بالطالبات

استضاف مركز عمان لدراسات حقوق الانسان يوم الاثنين الموافق 1 تشرين ثاني/نوفمبر، طالبات مدرسة أعدادية إناث البقعة الخامسة في ورشة تثقيفية في قضايا حقوق الانسان، وقام مدير المركز الدكتور نظام عساف باستعراض مباديء ومفاهيم حقوق الانسان، نشأتها وتطورها، والحديث عن الاعلان العالمي لحقوق الانسان وموجبات صياغته وما شكله من قيمة حقوقية وأخلاقية للمجتمع الدولي.

وتم تناول الحقوق الواردة في كل من اتفاقية حقوق الطفل والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وتمت الاجابة على الاستفسارات من جانب الطالبات حول مستويات تفعيل الاتقايات الدولية والمواد الحقوقية الواردة فيها في مجتمعاتنا العربية ومجتمعنا الاردني المحلي.

وشاركت في الورشة ما يقارب الخمسون طالبة من صفوف المراحل الاعدادية المختلفة في المدرسة ، وفي ختام الورشة التدريبية تم شكر المشاركات على ما يتمتعن به من وعي حقوقي والرغبة في المعرفة والاهتمام والاطلاع على  مفاهيم حقوق الانسان .

وتأتي هذه الورشة في سياق نشاطات المركز المستمرة في جوانب نشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان، من خلال الدورات التدريبية التي يعقدها للفئات الناشئة والشابة في العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة، من أجل المساهمة في تعزيز حقوق الانسان وبلورة وعي حقوقي يخدم الثقافة الحقوقية بشكل خاص  والمجتمعية بشكل عام .

*صور من الورشة الثقيفية التي اقامها مركز عمان لدراسات حقوق الانسان لاعدادية إناث البقعة الخامسة

الطالبات اثناء حضورهن الورشة الثقيفيةالطالبات اثناء حضورهن الورشة الثقيفيةالطالبات اثناء حضورهن الورشة الثقيفية

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر