•  هاتف: 0096264655043

 

رسالة الى الامين العام للجامعة العربية حول فصل الأديبة الإماراتيَّة الأستاذة ظبية خميس

أمين عامّ جامعة الدول العربيَّة

تحيَّة طيِّبة وبعد

فقد تلقّينا مِنْ زملائنا في اتِّحاد كتّاب الإمارات العربيَّة المتَّحدة، رسالةً يخبروننا فيها أنَّه تمَّ فصل الأديبة العربيَّة الإماراتيَّة الأستاذة ظبية خميس مِنْ وظيفتها في الجامعة العربيَّة بسبب مقال عبَّرتْ فيه عن رأيها في بعض أوجه القصور والسلبيّة التي يعاني منها عمل الجامعة العربيَّة.

ونودّ هنا أنْ نعبِّر عن عظيم استغرابنا واستهجاننا لهذا الإجراء المؤسف، المعادي لحريَّة التعبير، وحقوق الإنسان؛ خصوصاً وأنَّه يصدر عن الهيئة العربيَّة التي يُفترض بها الحرص على حقوق العرب جميعاً، دولاً وهيئاتٍ وأفراداً، وفي مقدِّمة ذلك حقّ الإنسان العربيّ في حريَّة التعبير، لا أنْ تكون هي مَنْ يتجاوز عليها ويصادرها. وممّا يزيد استغرابنا لهذا الإجراء السلبيّ أنَّه يتمّ في الوقت الذي تجري فيه الجامعة العربيَّة استعداداتها لعقد قمَّة ثقافيَّة عربيَّة بالتعاون مع الاتِّحاد العامّ للأدباء والكتّاب العرب!

إنَّنا إذ نؤكِّد تضامننا التامّ مع زميلتنا الأديبة العربيَّة الإماراتيَّة الأستاذة ظبية خميس ومع زملائنا في اتِّحاد كتّاب الإمارات العربيَّة المتَّحدة، لنأمل منكم أنْ تتدخّلوا مِنْ أجل وقف هذا الإجراء السلبيّ المسيء للجامعة العربيَّة، نفسها، مثلما هو مسيء لحقوق الأديبة العربيَّة التي وقع الظلم عليها.

متمنين لكم السداد في خدمة القضايا العربيَّة

واقبلوا الاحترام

رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين

سعود قبيلات

أضف تعليق

تاريخ آخر تحديث: الجمعة, 21 أيلول/سبتمبر 2012 01:01

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر