•  هاتف: 0096264655043

 

دورة تدريب مدربين في مجال حقوق الإنسان لضباط شرطة إقليم كردستان

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

صورة جماعية للمشاركين في اختتام الدورة

اختتمت في عمان دورة تدريب المدربين في مجال حقوق الإنسان لضباط شرطة اقليم كردستان العراق، التي ينظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ومنظمة النجدة الشعبية بالتعاون مع النجدة الشعبية النرويجية ووزارة الداخلية/ حكومة إقليم كردستان العراق، ويشارك فيها (12) ضابط شرطة من مختلف الأقسام واستمرت هذه الدورة لمدة (10) أيام.

وتضمنت الدورة التدريب على المعايير الدولية لحرية التعبير، ودور السلطة القضائية في تعزيز حقوق الإنسان، والاتفاقية الدولية لمناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، والتواصل الإنساني والعوامل الناجحة لتواصل الاتصال، وعملية التدريب، ووضع إطار عام لخطة تدريبية، ومهارات تقديم التدريب، والتعامل مع المواقف الحرجة.

وخلال الدورة قام المشاركين في الدورة بعد الانتهاء من تدريبهم بتقديم جلسات تدريبية في: ضمانات الدفاع للمتهم أثناء التحقيق في القانون العراقي، وضمانات حقوق خصوم الدعوة الجزائية، وحقوق المتهم في ضوء الشريعة والقانون، وحقوق الموقوفين بين النظرية والتطبيق، وحرية الرأي والتعبير، والحق في الحياة في منظور الشريعة الإسلامية، وضمان حقوق الحدث، وأشكال العنف ضد المرأة في كردستان، والمعايير الدولية لحقوق السجناء، وضمانات حقوق الإنسان أثناء التحقيق، وعمل الشرطة في ضوء مبادئ حقوق الإنسان، وإنقاذ الأرواح وتقديم المساعدات أثناء الكوارث الطبيعية.

وقام بالتدريب كل من: د.محمد الطراونة، والصحفي يحيى شقير، والمحامي منهل السيدة، ود. نظام عساف مدير المركز والمحامي هوكر جتو مدير منظمة النجدة الشعبية.

وفي نهاية الدورة قام د. نظام عساف مدير المركز والمحامي هوكر جتو مدير عام منظمة النجدة الشعبية بتسليم شهادات التخريج للمشاركين والمشاركات في الدورة.

ومما يذكر أن مركز عمان ومنظمة النجدة الشعبية تربطها اتفاقية تعاون استراتيجي منذ خمس سنوات، وقاما بالمبادرة معاً بتأسيس الرابطة العراقية لمدربي حقوق الإنسان عام 2007، والتحالف العراقي لمنظمات حقوق الإنسان عام 2009. وتعتبر هذه الدورة الدورة السابعة عشر في دورات تدريب المدربين المتخصصة في إعداد المدربين في حقوق الإنسان، التي نظمها مركز عمان منذ تأسيسه قبل عشرة أعوام، وشارك أكثر من (250) مشاركة ومشارك من (12) دولة عربية.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر