•  هاتف: 0096264655043

 

المقالات

إطلاق مبادرة "المرأة والسياسات العامة" في مأدبا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

IMG-20170509-WA0013 copy

 افتتح مساء أمس الاثنين 8 أيار في مادبا فعاليات مبادرة "المرأة والسياسات العامة " التي تنفذها شركة المحفزون للتدريب / غير ربحية، بالشراكة مع جمعية الشابات المسيحية في مادبا بالإضافة إلى أربع جمعيات مجتمع مدني.

وتهدف المبادرة التي تستهدف 25 سيدة من ناشطات العمل العام بشكل مباشر و180 مستهدف أخر بشكل غير مباشر من كلا الجنسين إلى رفع مستوى المشاركة السياسية للمرأة في المجالات العامة في محافظة مأدبا، وصولا إلى إحداث تغييرات مستدامة وعادلة بين الجنسين في السياسات والممارسات، وبما يساعد على تحسن فرص وصول المرأة إلى موقع صنع القرار بما في ذلك فرص للنساء من الفئات المهمشة والفقيرة.

وتحدث في حفل الافتتاح الذي استضافة جمعية الشابات المسيحية في مأدبا لما يقارب 50 ناشط وناشطة مجتمع مدني منهم 30سيدة من ناشطات الحركة النسوية في المحافظة السيدة نبيلة الغيشان التي بدورهانيابة عن الجهة المستضيفة رحبت بالمشاركين واثنت على الاستجابة والتفاعل الايجابي لهم الداعم لتحسين موقع المرأة ودورها في رسم السياسات العامة في المحافظة. ومن جهته قدم السيد بادي بقاعين كممثل للجهة المنفذة تعريفا ببرنامج المبادرة واليات المشاركة فيها، أعقبه نقاش ومداخلات مستفيضة من الحاضرين.

يذكر إن مبادرة "المرأة والسياسات العامة" هي جزء من نشاطات "مشروع نحن نشارك في الحكم" الذي يشرف على تنفيذه مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

                                   

 

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر