•  هاتف: 0096264655043

 

التئام جلسة متلقي الخدمة من اجتماعات تقصير أمد التقاضي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

1 copy copy copy copy copy copy

عقدت مساء أمس الثلاثاء في فندق القدس الجلسة المخصصة لمتلقي الخدمة ضمن مشروع المساءلة الاجتماعية في محكمة شمال عمان لتقصير أمد التقاضي ،التي شارك فيها بحدود أربعين محامي وناشط مجتمع مدني.

وأدار الجلسة والحوار نائب نقيب المحامين الأردنيين الأستاذ عادل الطراونة، وقدم المحامي والأكاديمي والقاضي السابق د. محمود عبابنة ورقة الإحاطة الرئيسية بمشكلة ظاهرة بطء التقاضي والتخوفات الناتجة عنها ومعاناة اصحاب الحقوق من طالبي العدالة. كما استعرض المحاضر الأسباب التشريعية والسلوكية المسببة لهذه المشكلة.

فيما قدم الدكتور المحامي علي العبادي ورقة التوصيات التي تخص الجانب العملي والتشريعي لتحسين الأداء في عمل المحاكم، وتلاه الدكتور المحامي قصي العيون الذي قدم ورقة التوصيات الخاصة بأداء المحامين والمرتبطة بمعالجة طول أمد التقاضي، وتلي ذلك الاستماع إلى مداخلات الحضور وعرض مختصر لبعض التجارب الحية والمعاناة التي ألمت بهم من جراء طول أمد التقاضي.

كما قدم بعض المداخلين إضافات أخرى للتوصيات المقترحة لتحسين الأداء وتقصير أمد التقاضي التي ستعلن خلال الاجتماع الختامي بعد استكمال كافة نشاطات المشروع للوصول إلى الاجتماع المشترك الذي سيدأ استعراض كافة أوراق العمل والتوصيات التي انبثقت عن الاجتماعات السابقة يوم السبت 31/كانون الثاني تحت رعاية رئيس المجلس القضائي.

3 copy

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر