•  هاتف: 0096264655043

 

بدء برنامج القيادات النسائية بتنظيم مركز عمان ومنظمة يمن وبالتعاون مع شبكة المرأة اليمنية للسلام والأمن

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

amman

بدأ مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ومنظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية بالتعاون مع شبكة المرأة اليمنية للسلام والأمن برنامج القيادات النسائية أمس السبت 17يناير 2015م وبمشاركة 17 مشاركة.

ويقام برنامج القيادات النسائية ضمن سلسة من البرامج في المنطقة العربية، حيث بدأ تنفيذه في الأردن عام 2010 وفي ليبيا عام 2013 ، وشرع حاليا في تنفيذه في اليمن ويستهدف القيادات النسائية في المنظمات الحقوقية وكذلك القيادات في الأحزاب السياسية في اليمن.

وقال د.نظام عساف مدير مركز عمان أن اهمية البرنامج في اليمن وفي البلدان العربية الأخرى ستظهر بعد فترة من الزمن من خلال مشاركة المرأة في الاطار السياسي أو الحقل العام وأن البرنامج سيسهم بشكل فعال في دور المرأة ونشاطاتها بالأخص في المنظمات والأحزاب السياسية.

من جانبه أكد أ.علي الديلمي رئيس منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية على أهمية البرنامج بالنسبة للناشطات اليمنيات، مبينا أنه ياتي في اطار التعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ، موضحا أن برنامج تأهيل القيادات النسائية في اليمن هو من ضمن استراتيجية منظمة يمن في الفترة السابقة.

وسوف يركز البرنامج الذي سيستمر لمدة خمسة أيام على مفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ومهارات القيادة أيضا كل ما له علاقة بالمناصرة والحملات وكسب التاييد.

ويذكر أن مركز عمان قد خرج اربعة دفعات من برنامج القيادات النسائية في الأردن بمشاركة 43 مشاركة، كما خرج الدفعة الأولي من البرنامج في ليبيا بمشاركة 15 مشاركة.

amman2

 

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر