•  هاتف: 0096264655043

 

جلسة حوارية مع اصحاب الدعاوى الحقوقية حول ظاهرة بطء التقاضي

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

19-11-2014

عقد مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ورشة توعية بالمساءلة الاجتماعية ودورها في تقصير أمد التقاضي يوم السبت الموافق 8/11/2014 . بحضور حوالي اربعون مواطن من اصحاب الدعاوى والتي هدفت إلى التعريف بظاهرة بطء التقاضي في محكمة بداية شمال عمان وأثره على تحقيق العدالة إضافة إلى استعراض للجهود المبذولة بهذا الخصوص لتحسين خدمة التقاضي في المحاكم الأردنية.

وأشار الأستاذ سالم قبيلات / منسق وحدة الإعلام في مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان إلى أن طول أمد التقاضي أمام المحاكم هي مشكلة حقيقية تواجه الكثير من أصحاب الحقوق ، مطالبا بضرورة إيجاد حلول ناجعة لمعالجة هذه الظاهرة التي تمس حق الإنسان في التقاضي.

ومن جانبه شرح المهندس علي الخلايلة مفهوم المساءلة الاجتماعية وأدواتها التي يستخدمها مشروع تقصير أمد التقاضي في محكمة بداية شمال عمان ، مبينا الدور الجديد الذي تحدثه المــــساءلة المجتمعية كأداة فاعلة لتحسين الأداء والخدمة ومحاسبة المقصرين ورفع كفاءة الخدمة.

وخلال الجلسة تم الاستماع لمداخلات الحضور ووجهات نظرهم حول المواضيع التي تناولها النقاش.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجلسة الحوارية تأتي من ضمن نشاطات مشروع المساءلة الاجتماعية في محكمة بداية شمال عمان لتقصير أمد التقاضي الذي تموله شبكة المساءلة الاجتماعية في العالم العربي وتشرف عليه منظمة كير العالمية .

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر