•  هاتف: 0096264655043

 

تخريج الدفعة الرابعة من منتسبات المعهد الأردني للقيادات النسائية

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

 

ACHRS- 4th JIWL 19

 

بحضور الأهالي والأصدقاء وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني الأردني المهتمة بموضوع المرأة احتفل مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان مساء السبت في عمان بتخريج عشرة نساء من منتسبات الدفعة الرابعة من برنامج المعهد الأردني للقيادات النسائية، ليصبح عدد اللواتي تخرجن حتى الآن 43 امرأة ضمن الفئة العمرية 25-40 عام.

وافتتح الحفل الخطابي د.نظام عساف مدير مركز عمان ، بكلمة معبرة عن روح المناسبة، رحب فيها بالحضور وأهالي المشاركات، متمنيا لهن النجاح في الحياة العملية. كما قدم عرضا موجزا ومختصرا عن ما قدمه المركز من نشاطات خلال السنوات الماضية على صعيد تأهيل المرأة الأردنية سياسياً وحقوقياً، ومهاراتياً مبيناً أن 60% من المشاركين في أنشطة المركز هن من النساء، فمن بينتخريج (226) مدرب ومدربة تم اعداد(126) مدربة في حقوق الإنسان وحقوق المرأة من عشرة بلدان عربية.

واشار د.عساف إلى أهمية البرنامج التدريبي الذي جاء في ظل الحراك السياسي والشبابي والربيع العربي الذي تمنى أن يتوج بتحقيق ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان وكرامته، موضحا أن هذه الدفعة الرابعة يشارك فيها نساء سوريات.

ومن جهتها عرضت السيدة امنة الحلوة ممثلة كرامة موجزا عن عمل منظمة كرامة وعرفت عنها بأنها منظمة عربية مقرها القاهرة تسعى إلى مساعدة المجتمعات المدنية العربية على تحقيق التقدم الاجتماعي والارتقاء بدور المرأة في الحياة العامة.

وأشادت ممثلة منظمة كرامة بدور مركز عمان والنشاطات الهادفة التي ينفذها في سبيل توعية المرأة واعدادها لتشغل دورها ومكانتها في المجتمع. كما واكدت على أهمية نقل التجارب الناجحة من الدول الأخرى والاستفادة منها، وعدم الاحباط من ترويج البعض للتجارب الفاشلة.

وألقت الاستاذة سمر مكناى كلمة الخريجات، التي أشارت خلالها إلى إن البرنامج التدريبي للمعهد كان له الأثر الأكبر في تطوير مهارات المشاركات، حيث أضاف لهن الكثير من المعلومات والخبرات للوصول إلى مستوى متقدم بالنساء القياديات الأردنيات، فيما يتعلق بمفهوم حقوق المرأة القانونية والسياسية وممارسة المواطنة الحقيقية وتأهيلهن لأخذ دورهن ومكانتهن الحقيقية المعبرة.

ACHRS- 4th JIWL 43

وتقديرا من المركز لجهود السيدة امنة الحلوة ممثلة منظمة كرامة في دعم برامج توعية المرأة بشكل وتقديمها دعماً جزئياً كمساهمة في تمويل نشاطات الدفعة الرابعة لبرنامج المعهد الأردني للقيلدات انسائية فقد جرى تسليمها درع المركز.

يشار إلى إن برنامج المعهد الأردني للقيادات النسائية ينفذ بالتعاون مع المعونة الكنسية الفنلندية في الأردن منذ مطلع 2010 و سيستمر حتى نهاية هذا عام 2013 ، يهتم بالتثقيف في الشأن العام وبناء المهارات القيادية للمشاركات، علما انه يتم التقدم للمشاركة فيه وفق شروط من بينها حمل شهادة البكالوريوس والعمر(25-40).

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات على الخريجات، وهن: سمر مكناى، المهندسة رولى قاسم، الاعلامية رزان أمين(سوريا)، المحامية اسلام الزطيمه، المحامية ايناس زايد، فاطمة دواليبي(سوريا)، بنان أبو زين الدين، دانا سمور، عبير العمد، ميسون الجريري.

ACHRS- 4th JIWL 54

 

 

 

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر