•  هاتف: 0096264655043

 

منظمة يمن تختتم تدريبها في لحج وصنعاء حول المشاركة السياسية للمرأة في الاحزاب وبناء قدراتها في المنظمات ضمن مشروعها مع الاتحاد الأوروبي

 

17

اختتمت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية الاسبوع الماضي بمدينة الحوطة في محافظة لحج ضمن مشروعها زيادة مشاركة المرأة في الانتخابات تدريبها حول المشاركة السياسية للمرأة في الاحزاب وبناء قدرات المرأة في منظمات المجتمع المدني.

وقد استهدف التدريبات ٤٤ مشارك/ة منهم (٢١) مشارك/ة من منظمات المجتمع المدني وناشطين حقوقيين وإعلاميين و (24) مشارك/ة من قيادات الاحزاب والقوى والناشطين السياسيين واستمرت الدورتين لمدة ست ايام .
ناقش خلالها المشاركين المواطنة في الدولة الديمقراطية وما تضمنه مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الوثيقة النهائية من حقوق المرأة كما تم تناول مهارات المشاركة المجتمعية والسياسية للمرأة من الاتصال الفعال والتفاوض والحوار وكيفية بناء المنظمات والمؤسسات الغير الحكومية وأهمية الرؤية والرسالة في البناء المؤسسي .
وتعرف المشاركين على اهم بنود اتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة وأهمية التخطيط لتعزيز معدلات نجاح المشاركة وإدارة النشاط وتحقيق اهدافه وإعداد الحملات الانتخابية واستهداف الناخبين والنوع الاجتماعي والمعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق المرأة .
وان تكون المساواة اساس التنمية واهم التطبيقات التي تساعد على ادماج النوع الاجتماعي والسبل الخاصة بتمثيل مشاركة المرأة سياسياً واجتماعياً وثقافياً واقتصادياً وتخلل الدورات عدد من الانشطة والتمارين المساعدة على رفع وعي المشاركين بأهمية مشاركة المرأة .
وطالب المشاركات/ ون من منظمات المجتمع المدني تكثيف مثل هكذا دورات في محافظة لحج والمتعلقة بمشاركة المرأة في العملية السياسية، وفي اختتام الدورتين تم توزيع الشهادات وتكريم للمشاركات/ ين ، وقدموا شكرهم لمنظمة اليمن على الجهود التي تبذلها في عملية التوعية المجتمعية والسياسية في المحافظة

كما اختتم ايضا في الاسبوع الماضي بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات المرأة في منظمات المجتمع المدني والتي استمرت ثلاثة أيام بحضور نحو ثلاثة وعشرون مشارك/ة ممثلين عن عده منظمات مدنيه بأمانه العاصمة صنعاء .

وتلقى المتدربون مهارات متعددة في إطار الاتصال وأساليب التخطيط ,وكيفيه تحليل الواقع, كما تطرقت الدورة التي تأتي ضمن مشروعها مع الاتحاد الاوروبي إلى المفاهيم الخاصة بزيادة المشاركة والوعي السياسي للمرأة, كالمواطنة ,والنوع الاجتماعي ,والحكم الرشيد ,والحقوق السياسية للمرأة مع التركيز على مفهوم الكوتا.

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

 

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر