•  هاتف: 0096264655043

 

مشاركات برنامج القيادات النسائية يختتمن زيارة دراسية لتونس

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

3-11-2014

اختتمت المشاركات في برنامج المعهد الأردني للقيادات النسائية/الدفعة الرابعة زيارة دراسية لتونس استمرت خمسة أيام، جرى خلالها الاطلاع على تجارب وآليات عمل عدد من المؤسسات الأهلية والحزبية في تونس في مجال بناء قدرات المرأة، إضافة لمشاركتهن في المراقبة على الانتخابات التشريعية التونسية.

وشملت الزيارة لقاءات بأحزاب ومؤسسات أهلية، حيث جرى لقاء مع الأستاذ الدكتور الحبيب الكزدغلي الذي تحدث عن تجربة حزب المسار، وبين اهتمام الحزب منذ نشأته قبل أكثر من سبعة عقود في استقطاب النساء وتطوير قدراتهن، حيث بات يعرف الحزب بأنه حزب النساء.

وعقد اللقاء الثاني مع الدكتورة عائدة ثنبية مرشحة حزب النهضة للانتخابات التشريعية التي شرحت آليات اختيار مرشحي الحزب للانتخابات التشريعية.

وعقد اللقاء الثالث مع الدكتورة رجاء بن حسن عن حزب نداء تونس التي كشفت عن مدى اهتمام الحزب بقضايا المرأة رغم حداثة التأسيس منذ عامين تقريبا.

واللقاء الرابع كان مع الدكتورة مامية البنه وزيرة البيئة السابقة وعضو المكتب السياسي لحزب التكتل من أجل العمل والحريات، الذي جرى خلاله تعريف المشاركات على عمل الحزب في مجال تعزيز قدرات المرأة.

أما اللقاء الخامس فعقد مع الدكتورة حفيظة شقير الرئيسة الفخرية للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، تم خلاله التعرف على برامج عمل الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والبرامج المتبعة لتمكين المرأة على مختلف المستويات، كما وتعرفت المشاركات في البرنامج على تجربة منظمة نساء رائدات في مجال الدفاع عن حقوق النساء.

ويذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ينفذ هذا البرنامج منذ أربع سنوات، حيث جرى تخريج ثلاثة دفعات، تخرج منها 33 مشاركة، وحاليا ينفذ المركز برنامج الدفعة الرابعة بدعم جزئي من منظمة كرامة، بمشاركة من (9) نساء من الأردن وسوريا.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر