•  هاتف: 0096264655043

 

منظمة يمن تختتم تدريبها حول المرأة بمحافظة إب في مشروعها مع الاتحاد الأوروبي

5

دشنت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية بدعم من الاتحاد الاوربي نشاطها في محافظة اب والمتمثل بمشروع (زيادة مشاركة المرأة في الانتخابات) حيث قامت بعقد دورتين تدريبيتين الاسبوع الماضي في قاعة اب جاردن بمدينة اب.

الاولى: خاصة بالاحزاب والقوى السياسية تحت عنوان ( تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في الاحزاب ) حيث شارك في هذه الدورة 25 مشاركة من قيادات القطاعات النسائية للأحزاب .. وحصلت المشاركات على شهادات من منظمة يمن ..حيث استمرت هذه الدورة ثلاثة أيام ابتداء من 1مايو- 3 مايو2014م..

الثانية : دورة خاصة بمنظمات المجتمع المدني تحت عنوان ( تعزيز قدرات المرأة داخل منظمات المجتمع المدني) حيث شارك في هذه الدورة 23 مشاركا ومشاركة مثلوا العديد من المنظمات والجمعيات والمؤسسات الفاعلة داخل محافظة اب .. وحصلوا على شهادات من منظمة يمن ..و استمرت هذه الدورة ثلاثة ايام ابتداء من 5مايو- 7مايو2014م..

من جانبه أوضح عبدالحكيم النزيلي منسق الدورة في محافظة اب بأن هذا النشاط الذي أقامته منظمة يمن يأتي في اطار حرصها على توسيع نطاق نشاطها المتمثل في الدفاع عن الحقوق المدنية، وتعميق الممارسة الديمقراطية، وايمانها بضرورة تأهيل ودعم المرأة اليمنية لتنال كافة حقوقها  .

على نفس الصعيد أوضحت المدربة تهاني عبده مرجان بأن المشاركين في هذه الدورات استفادوا الكثير من المعلومات والمهارات التي سوف يكون لها اثرا كبيرا في نشاط المشاركين سواء داخل الاحزاب السياسية ..او داخل منظمات المجتمع المدني.

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

إب - 10 مايو 2014م

4

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر