•  هاتف: 0096264655043

 

منظمة يمن تقيم دورتين تدريبيتين في الجوف ضمن مشروعها مع الاتحاد الاوروبي

3

اقامت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية دورتين تدريبيتين بمحافظة الجوف خلال الاسبوع الماضي ضمن مشروعها مع الاتحاد الاوروبي حول زيادة مشاركه المرأة في الانتخابات.

وحملت الدورة الاولى عنوان ( المشاركة السياسية للمرأة داخل الاحزاب ) حيث استهدفت الاحزاب السياسية والقياديات فيها بالمحافظة وتم التدريب على مفاهيم الحكم الرشيد  والديمقراطية الفاعلة و الأنظمة الدمقراطية ونقاش حول  النظام الداخلي كمرجعية للعمل الديمقراطي داخل الاحزاب، كما تناولت الدورة ايضا حقوق المرأة ومنها الحقوق السياسية والمدنية واهميه ادماج النوع الاجتماعي وصولا الى حصولها على المساواة مع الرجل في اداره شؤن البلاد.

وفي الدورة الثانية والتي استهدفت المنظمات والمؤسسات والجمعيات من منظمات المجتمع المدني تحت عنوان (رفع قدرات المرأة في داخل منظمات المجتمع المدني) حيث حصلت المشاركات على مفاهيم واسس عمل المنظمات الافقية والتي تعتمد على الحكم الجيد والتمكين الاداري والمهاراتي والاعتماد على الهياكل الافقية تعزز من العمل المؤسسي داخل المنظمات وتم في الدورة استعراض اهم المعوقات الادارية والفنية وكذا المعوقات الاجتماعية والثقافية التي تقف امام مشاركه النساء في العملية التنموية التي تتطلع اليها منظمات المجتمع المدني داخل المحافظة ضمن حقوق المرأة الكاملة..

وقد خرجت الدورتان التدريبتان كل على حدة بخطه عمل تستهدف الاولى حمله توعيه ومناصره لزيادة مشاركه المرأة داخل الاحزاب ابتداء من زياده عدد العضوات المنتسبات والمشاركة الفاعلة داخليا وصولا الى دعم مشاركتها في الانتخابات مرشحه لا ناخبة فقط اما الخطة الثانية فقد وضعت برنامج للحد من المعوقات التي تحول دون فاعلية المرأة داخل المنظمات غير الحكومية سواء الادارية او الاجتماعية والثقافية.

وقد حضر حفلي التدشين للدورات التدريبية الاخ علي محمد حميد الامين العام لمحافظة الجوف الذي اثنى على نشاط المنظمة في المحافظة من اجل رفع وعي المرأة والحصول على حقها في الإطار السياسي والذي يترافق مع المرحلة الانتقالية التي تعيشها اليمن.

وقال علي هضبان منسق الدورة بالمحافظة أن هذه الدورات التدريبية تساهم في رفع مستوى الوعي لأبناء المحافظة بالجوف، وأن تفاعل المرأة في الاحزاب والمنظمات له دور كبير في التغلب على التهميش الذي يطال المرأة في المجال السياسي والانتخابي في المحافظة.

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

الجوف – 3 مايو2014

1 copy

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر