•  هاتف: 0096264655043

 

منظمة يمن تختتم دوراتها التدريبية في حجة حول مشاركة المرأة سياسيا وبناء قدراتها في المنظمات بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

صورة جماعية حجة

 

اختتمت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الخميس الماضي 24 ابريل 2014م بمحافظة حجة الدورة التدريبية الخاصة ببناء قدرات المراة في منظمات المجتمع المدني في إطار مشروعها زيادة مشاركة المرأة في الانتخابات الذي تنفذه بدعم من الاتحاد الأوروبي

 وقد استهدفت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام تدريب 23 مشارك و مشاركة من مختلف منظمات المجتمع المدني بمحافظة حجة وقد تلقى المشاركون خلال الدورة مجموعة من المهارات والمعلومات الهامة الخاصة ببناء الخطط الإستراتيجية والبناء المؤسسي للمنظمات غير الحكومية وكيفية الإرتقاء بعمل هذه المنظمات من خلال إتباع اساليب العمل المؤسسي وتطبيقها داخل المنظمة بطريقة علمية وفقاً لأساليب العمل المؤسسي .

وقد افتتح الدورة التدريبية وكيل المحافظة الدكتور ابراهيم الشامي الذي أشار في كلمته على أهمية عقد مثل هذه الدورات مثمنا الجهود التي تبذلها  منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات . مؤكدا دعم قيادة المحافظة لمخرجات الحوار الوطني الشامل وأهمية الإرتقاء بقدرات المرأة داخل منظمات المجتمع الوطني. لما لذلك من أثر إيجابي على عملية التنمية بالمحافظة .

من جهته أكد منسق الدورة بمحافظة حجة عادل شلي على ضرورة تطبيق المعارف والمعلومات لتي تلقاها المشاركون خلال الدورة  داخل منظماتهم وترجمتها إلى واقع عملي من اجل الإرتقاء بعمل منظمات المجتمع المدني داخل محافظة حجة مشيدا بالجهود المبذوله من قبل منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية وكذلك الاتحاد الاوروبي المتمثلة في تنفيذ عدد من البرامج والدورات داخل محافظة حجة ، خلال الفترة القادمة  متمنيا أن تحقق هذه الدورة أهدافها وان يستفيد المشاركون والمشاركات فيها . راجيا للجميع دوام التوفيق والنجاح .

اما المشاركون فقد أكدوا من جانبهم على أهمية الدورة وما  اكتسبوه من مهارات وخبرات منها وقد تجلى ذلك أثناء مشاركتهم في إعداد خطط وبرامج كجانب من جوانب التدريب العملية والتي اظهرت مدى استفادتهم من الدورة .

تدريب الأحزاب

إلى جانب اهمية دور و أداء المرأة  داخل المنظمات وترسيخ دعائم العمل المؤسسي بما يتوافق مع متطلبات واستحقاقات المرحلة القادمة .(الإستفتاء على الدستور ــ الإنتخابات ) .

هذا وقد نفذت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات يوم السبت من الاسبوع الماضي الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة السياسية للمرأة في الأحزاب بمحافظة حجة  في الفترة من 19/4ــ 21/4/2014 في إطار مشروعها مع الاتحاد الأوروبي والتي استهدفت عدد 20 مشاركا ومشاركة من مختلف الاحزاب والقوى السياسية بالمحافظة .

وقد افتتح الدورة التدريبية الأستاذ اسماعيل المهيم وكيل المحافظة الذي رحب في كلمته بالأخوة المشاركين والمشاركات بالدورة كما ثمن الدور الذي تقوم به منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات متمنيا للجميع التوفيق .

وخرج المتدربات والمتدربون بخطط عمل تركز على الشراكة في المرحلة القادمة حتى يتحقق للمرأة بمحافظة حجة المشاركة الفاعلة في الأحزاب السياسية ونيل ما تضمنته مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بنسبة 30% على مستوى الهيئات التنظيمية للأحزاب والانتخابات البرلمانية والمحلية، حيث تم تشكيل لجنة من المتدربات والمتدربين مكونه من 5 من القيادات السياسية النسوية المشاركة في الدورة تتولى مهمة الإعداد والتنسيق والتخطيط للفعاليات والإجراءات التي تمكنهن من تحقيق هذا الهدف .

وقد ثمن المشاركات والمشاركين بالدورة الدور الذي تقوم به منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات وكذلك دعم الاتحاد الاوروبي للدورات التدريبية النوعية  في  الارتقاء بأداء المرأة ورفع قدراتها للمشاركة في الأحزاب السياسية  واستحقاقات المرحلة القادمة .

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

حجة – 27 ابريل2014

تدريب المنظمات

 

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر