•  هاتف: 0096264655043

 

متطوعو مركز عمان ينفذون زيارة لمركز بيت اللقاء في محافظة مادبا

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

متطوعو مركز عمان ينفذون زيارة لمركز بيت اللقاء في محافظة مادبا

نفذا متطوعو مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان من الجنسيات غير الأردنية زيارة الى مركز بيت اللقاء لذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة مأدبا.

وقد استمع الفريق الزائر المكون من وندا ديمتري (Wanda Dimitri) من ايطاليا،كاتا بالي (Kata Pali) من هنغاريا،جوليا تونيتو (Giulia Tonietto) من ايطاليا، ماتيو مانيا (Matteo Mannai) من ايطاليا، وبمرافقة سالم قبيلات منسق الوحدة الإعلامية بمركز عمان الى موجز عن الأعمال التي يقوم بها مركز بيت اللقاء لمساعدة الأطفال الذين يعانون من صعوبات حركية أو تعليمية، قدمته مديرة المركز كيارا جورجيو (Chiara Giorgio)، والمديرة الإدارية كرستيانا كابنياني )ِCristiana Cabiniani)والمديرة الفنية أسرار قبيلات.

ويذكر إن مركز بيت اللقاء لذوي الاحتياجات الخاصة في مأدبا متخصص بمعالجة حالات الإعاقة لدى الأطفال، تأسس عام 2007 بمبادرة من مؤسسة أهلية خيرية ايطالية ويشتمل المركز على خمس غرف صفية ومختبرات نوعية مجهزة بالوسائل التعليمية والتجهيزات التقنية، تدار وفق أساليب علمية حديثة يعمل بها في مؤسسات الدول المتقدمة.

ويبلغ عدد الأطفال الذين يتلقون الرعاية الخاصة في المركز بشكل يومي بحدود 35 طفلا من ذوي الإعاقات العقلية البسيطة والمتوسطة من عمر 6- 16 سنة، ويقوم المركز بتوفير برامج لهم بأسلوب منهجي ومدرسي لبناء قدراتهم الحياتية، وتشجيعهم على تعلم المهارات المتعلقة بالاستقلال الذاتي والمهارات الأكاديمية الأساسية، والمهارات الحسية والحركية.

كما ويعمل بالمركز موظفون اردنيون من أصحاب الاختصاص بمعالجة حالات الصعوبات التعليمية والحركية بين الأطفال، يمتلكون مهارات فنية علاجية ومستوى تأهيل عالي.

ويعد مركز عمان لحقوق الإنسان من المراكز الأردنية القليلة التي تستقبل متطوعين أجانب، حيث عمل في المركز ما يقارب من (48) متطوعا منذ تأسيسه، يتوزعون على (16) جنسية، اغلبهم من البلدان الأوروبية.

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر