•  هاتف: 0096264655043

 

وفد عن هيئة حقوق الإنسان السعودية يزور مركز عمان

تقييم المستخدم:  / 1
سيئجيد 

وفد عن هيئة حقوق الإنسان السعودية يزور مركز عمان

استقبل مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان الدكتور نظام عساف و منسق برنامج العمالة المهاجرة في المركز السيد سالم قبيلات صباح اليوم الثلاثاء 26/6/2012 وفداً من هيئة حقوق الإنسان السعودية ضم كل من الأستاذ عثمان بن إبراهيم الأحمد عضو مجلس أمناء هيئة حقوق الإنسان والأستاذ سلطان العصيمي مسؤول التدريب في الهيئة .

وجرى خلال اللقاء تم تبادل الآراء حول تجارب المؤسستين وعملهما، وناقشا سبل تعزيز التعاون الثنائي فيما يتعلق بنشر ثقافة حقوق الإنسان.

وقد استعرض السيد عثمان بن إبراهيم، الدور الموكل للهيئة في نشر وحماية حقوق الإنسان وتعزيزها وفقا لاتفاقيات حقوق الإنسان الدولية في جميع المجالات، ونشر الوعي بها والإسهام في ضمان مواءمة القوانين السعودية مع المعايير الدولية.

كما أشار أيضا الى إن الهيئة هي جهة حكومية مستقلة مختصة بإبداء الرأي والمشورة فيما يتعلق بمسائل حقوق الإنسان لدى الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قدم د.نظام عساف موجزاً مختصراً عن النشاطات التي نفذها المركز في مجال التدريب على المعايير الدولية لاتفاقيات حقوق الإنسان، ودوره في نشر ثقافة حقوق الإنسان بين الفاعلين والنشطاء من أعضاء منظمات المجتمع المدني.

وفي ختام اللقاء، أكد الطرفان على أهمية التواصل وتبادل الخبرات المعرفية في مجال التدريب على قضايا حقوق الإنسان .

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر