•  هاتف: 0096264655043

 

مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يتابع قضية العمالة الوافدة في مدينة الحسن في اربد

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يتابع قضية العمالة الوافدة في مدينة الحسن في اربد

تابع مركز عمان لدرسات حقوق الإنسان قضية عمال مصنع "أنوار الشموع" و"السلفر ستبل"في مدينة الحسن الصناعية في اربد،حيث التقى مندوب عن المركز بالتنسيق مع فرع نقابة العاملين في الغزل والنسيج والخياطة في مدينة الحسن عددا من العمال المتضررين من تجاوزات أصحاب العمل.

وخلال اللقاء أفاد ثمانية عمال من الجنسية الهندية بأنهم يتعرضون الى انتهاكات جسيمة حيث لم تسدد لهم مستحقاتهم منذ ستة أشهر وكما وان تصاريح عملهم وتصاريح أقاماتهم منتهية ولم تجدد، وجوازات سفرهم محجوزة لدى صاحب العمل ويتعرضون للحرمان من وجبات الطعام والشراب، ويشتكى العمال أيضا من قطع الكهرباء والماء عن سكنهم.

وأكد العمال على إن مكتب مديرية العمل في مدينة الحسن يحابي أصحاب العمل ويمنعهم من استغلال فرصة تصويب أوضاعهم خلال فترة تصويب الأوضاع التي أعلنتها وزارة العمل والانتقال الى صاحب عمل أخر، سيما وان عقودهم مع صاحب العمل الأول منتهية بسبب بيعه للشركة وسجله الحافل بالمخالفات لدى وزارة العمل، ولم تتم لغاية اللحظة المخالصة معهم على حقوقهم المتبقية لدى صاحب العمل كي يستطيعوا العودة الى بلادهم.

وبعد إلقاء مع العمال والاطلاع على وضعهم عن قرب، تأكد للمركز وجود انتهاكات جسيمة تمارس عليهم، و تجال متعمد لمعاناتهم وحل مشكلتهم من قبل مكتب العمل في مدينة الحسن الصناعية ،سيما وان حجز جوزات سفر العمال الأجانب يعد من مؤشرات الاتجار بالبشر.    

أضف تعليق

جديد المركز

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر