مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

نافي بيلاي: لا عفو عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان في اليمن

مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي

حثت مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافي بيلاي صناع القرار في اليمن على احترام الحظر المنصوص عليه في القانون الدولي ضد العفو عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

واكدت بيلاي في بيان "لقد كنت أتابع عن كثب الأحداث الجارية في اليمن لا سيما الجدل الشديد حول قانون العفو العام الذي سيقدم إلى البرلمان قريبا".

واشارت الى ان "القانون الدولي والموقف الثابت للأمم المتحدة واضحان في هذا الشأن".

وأوضحت "أن العفو غير جائز إذا كان يمنع مقاضاة الأفراد الذين قد يكونون مسؤولين جنائيا عن ارتكاب جرائم دولية بما في ذلك جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والإبادات الجماعية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان".

وأكدت "استنادا إلى المعلومات التي جمعناها هناك ما يدعو إلى الاعتقاد بأن بعض هذه الجرائم ارتكبت في اليمن خلال الفترة التي كان العفو فيها قيد النظر وإن مثل هذا العفو يشكل انتهاكا لالتزامات اليمن الدولية تجاه حقوق الإنسان".

وأكدت بيلاي أن النهج القضائي المتمحور حول الضحية أمر ضروري لاعادة الاستقرار في مجتمع خارج من حقبة صراع عنيف، مشددة على "ان الضحايا لهم الحق في العدالة والحقيقة والإنصاف والتعويض وهذه حقوق راسخة دوليا".

وشددت على أنه"يتعين على أي تشريع معتمد أن يحترم مبدأ المساواة أمام القانون بمعنى ألا يكون هناك أي تمييز بين الأفراد الموالية للحكومة والذين يعارضونها وألا يكون هناك أي تمييز مبني على الروابط العائلية..إن كل مرتكب لجريمة هو خاضع للمساءلة وينبغي عدم السماح له بالإفلات من العدالة".

وتقدمت المفوضة السامية بالشكر الى السلطات اليمنية نظير تعاونها مع البعثة الأخيرة التي تم ارسالها إلى اليمن من مكتب حقوق الانسان في الامم المتحدة بهدف اعداد تقرير المفوضة السامية المقبل حول اليمن الذي سيعرض على مجلس حقوق الإنسان.

وأكدت بيلاي استعداد مكتبها في مساعدة الحكومة اليمنية على الايفاء بالتزاماته المتعلقة بحقوق الإنسان.
 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني دراسة استقصائية لإنشاء دليل وطني يقوم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، في إطار مشروع "تمكين تمكين منظمات المجتمع المدني في منطقة الشرق الأوسط وشمال...
اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

112 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية