مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

منظمة العفو الدولية تدين مقتل صحفي في قناة الجزيرة

Jaber4

شجبت منظمة العفو الدولية مقتل المصور في قناة الجزيرة علي حسن الجابر في ليبيا، وحذرت من حملة اعتداءات ومضايقة ضد الصحفيين.

وقال مالكوم سمارت، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية، "يبدو أن أفراد طاقم الجزيرة قد استُهدفوا بصورة وحشية ومتعمدة من أجل وقف جهود القناة الرامية إلى كشف النقاب عن الحقيقة بشأن ما يحدث في ليبيا."

وأضاف سمارت يقول: "بعد مرور فترة قصيرة على اعتقال مراسلي هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي الثلاثة وتعذيبهم وتعريضهم للإعدام الوهمي على أيدي قوات العقيد القذافي، تُظهر عمليات القتل الأخيرة المخاطر التي يواجهها الصحفيون في ليبيا عند محاولتهم نقل الحقائق من الخطوط الأمامية."

وقال "إن من الضروري إجراء تحقيق في مقتل علي حسن الجابر كجزء من التحقيق الذي يجريه مجلس حقوق الإنسان في الأوضاع في ليبيا. وينبغي إخضاع المسؤولين عن مقتل الجابر إلى المساءلة على ما ارتكبوه من أفعال."

وقد قُتل علي حسن الجابر، وهو قطري الجنسية من مواليد عام 1955، في كمين نُصب للطاقم بالقرب من بنغازي. كما أُصيب بجروح زميل له كان مسافراً معه. وقال مراسل قناة الجزيرة في بنغازي إن علي حسن الجابر أُصيب بثلاث رصاصات وجُرح في قلبه.

ومنذ 6 مارس/آذار لم ترد أية أنباء عن غيث عبد الأحمد، وهو صحفي يعمل مع جريدة "ذي غارديان" البريطانية. وفي 10 مارس/آذار أُطلق سراح صحفي برازيلي كان مسافراً معه من الحجز في طرابلس.

وقال مالكوم سمارت إنه "ينبغي إطلاق سراح غيث عبد الأحمد وجميع المعتقلين من أمثاله بسبب قيامهم بنقل الحقائق، فوراً وبدون قيد أو شرط."

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

107 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية