مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

البلطجية المدعومين من النظام الأردني يعتدون على مسيرة احتجاجية وسط عمان

البلطجية-المدعومين-من-النظام-الأردني-يعتدون-على-مسيرة-احتجاجية-وسط-عمان

لائحة القومي العربي – عمان الأردن – 18/2/2011

أصيب عشرات متظاهري الحراك الشبابي والشعبي اليوم الجمعة بعد الاعتداء عليهم من قبل متظاهري مسيرة مضادة مؤيدة للنظام.  وكانت التظاهرة السادسة قد انطلقت بطريقة سلمية كالمعتاد رافعين علماً أردنيا عملاقاً ومرددين مطالبهم المعتادة بتغيير النهج ووقف التطبيع وإعلان بطلان وادي عربة في المقابل انطلقت مظاهرة مضادة تؤيد النظام وتمجد وادي عربة.

وبدأ الاحتكاك عندما أعاق موالي النظام مسير التظاهرة السلمية الدورية عبر محاصرة المتظاهرين والتهجم على حاملي العلم المصري وحاملي اللافتات متهمينهم بالعمالة “للجهات الخارجية” على حد زعمهم، وردد متظاهري اعتصام “الولاء والانتماء” عبارات تشتم قناة الجزيرة والبي بي سي وغيرها، كما تهجموا على الصحفيين الأجانب الذين كانوا يغطون الحدث.

بعد ذلك قرر منظمي التظاهرة من حزبيين ومستقلين العودة للاعتصام في ساحة المسجد تجنباً للاحتكاك الذي تأجج خاصة بعد وقوف الأمن متفرجاً على اعتداءات البلطجية الذين انتشروا في المكان، وأعيد التجمع أمام المسجد إلا أن البلطجية ومناصري النظام لحقوا بالمعتصمين واعتدوا عليهم دون تفريق بين رجل وعجوز وامرأة, ليسقط عشرات الجرحى كان من بينهم المعارض الأردني موفق محادين وابنه فراس محادين، وأعضاء آخرين من المبادرة الوطنية والبعث والوحدة الشعبية ولائحة القومي العربي ومستقلين آخرين.

يذكر أن النظام المصري المخلوع “مبارك” كان قد استخدم نفس الأساليب في مواجهة الاحتجاجات الجماهيرية في مصر عبر إخراج مظاهرات “موالية للنظام” معززة بالبلطجية والمعتدين.

- فيديو يظهر اعتداء البلطجية المدعومين من الأمن على المسيرة الاحتجاجية، وانتبهوا أنهم طوقوا مسيرتنا من الأمام ومن الخلف، وهي مسيرة شاركت فيها قوى قومية ويسارية وحزبية ومستقلة مختلفة:

{youtube}FLk8RDhAZHU{/youtube},

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

109 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية