مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

منظمة يمن تختتم تدريبها حول المرأة بمحافظة إب في مشروعها مع الاتحاد الأوروبي

5

دشنت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية بدعم من الاتحاد الاوربي نشاطها في محافظة اب والمتمثل بمشروع (زيادة مشاركة المرأة في الانتخابات) حيث قامت بعقد دورتين تدريبيتين الاسبوع الماضي في قاعة اب جاردن بمدينة اب.

الاولى: خاصة بالاحزاب والقوى السياسية تحت عنوان ( تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في الاحزاب ) حيث شارك في هذه الدورة 25 مشاركة من قيادات القطاعات النسائية للأحزاب .. وحصلت المشاركات على شهادات من منظمة يمن ..حيث استمرت هذه الدورة ثلاثة أيام ابتداء من 1مايو- 3 مايو2014م..

الثانية : دورة خاصة بمنظمات المجتمع المدني تحت عنوان ( تعزيز قدرات المرأة داخل منظمات المجتمع المدني) حيث شارك في هذه الدورة 23 مشاركا ومشاركة مثلوا العديد من المنظمات والجمعيات والمؤسسات الفاعلة داخل محافظة اب .. وحصلوا على شهادات من منظمة يمن ..و استمرت هذه الدورة ثلاثة ايام ابتداء من 5مايو- 7مايو2014م..

من جانبه أوضح عبدالحكيم النزيلي منسق الدورة في محافظة اب بأن هذا النشاط الذي أقامته منظمة يمن يأتي في اطار حرصها على توسيع نطاق نشاطها المتمثل في الدفاع عن الحقوق المدنية، وتعميق الممارسة الديمقراطية، وايمانها بضرورة تأهيل ودعم المرأة اليمنية لتنال كافة حقوقها  .

على نفس الصعيد أوضحت المدربة تهاني عبده مرجان بأن المشاركين في هذه الدورات استفادوا الكثير من المعلومات والمهارات التي سوف يكون لها اثرا كبيرا في نشاط المشاركين سواء داخل الاحزاب السياسية ..او داخل منظمات المجتمع المدني.

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

إب - 10 مايو 2014م

4

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

95 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية