مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

دعوة لتقديم اقتراح لعمل تقويم(روزناما) 12 شهراً حول مواضيع الحكم الرشيد

 ACHRS LOGO copy

في سياق مشروع نحن نحكم!

يدعو مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان جميع خريجات المعهد الأردني للقيادات النسائية للمشاركة في

دعوة لتقديم اقتراح لعمل تقويم (روزناما) 12 شهراَ حول مواضيع

الحكم الرشيد

 

خلفية

"نحن نحكم!" هو مشروع مستمر بشأن الحكم الرشيد الممول من قبل الاتحاد الأوروبي ونفذته في الأردن من قبل مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان في شراكة مع مقدم الطلب مجموعة المتطوعين المدنيين. ويستهدف المشروع أربعة بلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (تونس وفلسطين والأردن وليبيا)، ويهدف إلى التوعية بمواضيع الإدارة الرشيدة وتعزيز المشاركة في صنع القرار وتعزيز أنشطة الرصد على السلطات الوطنية لزيادة المساءلة .

متطلبات المشاركة

سوف يقبل مركز عمان جميع الاقتراحات التي تتوافق مع المتطلبات التالية:

  • يجب تقديم المقترحات من قبل النساء المتخرجات من برنامج المعهد الأردني للقيادات النسائية. وسيتم قبول الطلبات الفردية والجماعية على حد سواء.
  • الموضوع العام للاقتراح هو الحكم الرشيد. ويتم تشجيع جميع مقدمي الطلبات على التركيز على جوانب محددة من الحكم الرشيد والشفافية، ولكن سيتم رفض الطلبات التي لا تَمْتَثل للموضوع.
  • الهدف من الإقتراح هو عمل تقويم/روزناما لمدة 12 شهراً. ويطلب من جميع المشاركين إرسال 12 صورة مرتبطة بجملة قصيرة أو عبارة أو وصف من شأنها أن تؤدي إلى إقتراح لتعزيز الحكم الرشيد والشفافية. النموذج مجاني، ولكن يجب أن تكون المقترحات المؤهلة كاملة (12 شهراً).

سيتم رفض المقترحات التي لا تتوافق مع واحد أو كل المتطلبات تلقائياً.

الموعد النهائي للمشاركة وتقديم المقترحات

الموعد النهائي لإرسال المقترحات هو يوم الأربعاء الموافق 20 كانون أول/ ديسمبر، الساعة 16:00 (بتوقيت عمّان). ولن تقبل جميع الطلبات الواردة بعد ذلك التاريخ.

يجب إرسال جميع المقترحات إلى مركز عمان يفضل عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.. إذا لم يتمكن المشاركون من إرسال المقترحات عبر البريد الإلكتروني يمكن إرسالها على عنوان مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، ص.ب: 212542، عمان- 11121؛ أو تسليمها شخصياً إلى مركز عمان في العبدلي، شارع أمية بن عبد شمس، عمارة شرف الطابق الرابع.

اختيار الفائز والجائزة

سيتم اختيار الاقتراح الفائز من قبل مركز عمان على أساس الاتساق مع الموضوع، وخصوصيات تركيزالموضوع إرتباطاً بالموضوع العام، وأصالة الاقتراح وتصميم الرسوم البيانية. وسيتم طبع المقترح المختار وتوزيعه في مناسبات مختلفة طوال حملة كسب التأييد في كانون الثاني/يناير و شباط/ فبراير 2018.

سيتم إخطار المشارك الفائز من قبل مركز عمان عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف، وسيتم منح مبلغ (420 دينار أردني) أي ما يعادل (500،00 €).

 

 

 

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

64 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية