مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

مؤتمر اقليمي يناقش جرائم العنف ضد النساء في المنطقة الأوروبية- المتوسطية

الشبكة المتوسطية

تنظم الشبكة الأوروبية- المتوسطية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، ومجموعة القانون من أجل حقوق الإنسان (ميزان)، وجمعية معهد تضامن النساء الأردني مؤتمرا إقليميا حول العنف ضد النساء في المنطقة الأوروبية-المتوسطية في عمان يومي 11-12 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 .

وسيشارك في المؤتمر نحو 100 من ممثلات وممثلي منظمات المجتمع المدني، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة، ومجلس أوروبا، وجامعة الدول العربية، وهيئات رسمية، إضافة إلى مثقفين، وسياسيين وبرلمانيين.

وسيفتتح المؤتمر بخطاب مسجل بالفيديو موجه من رشيدة مانجو، المقررة الخاصة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة، وزينب بانجورا، الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالعنف الجنسي في حالات الصراع.

وتجدر الإشارة إلى أن دول جانبي البحر الأبيض المتوسط شهدت في السنوات القليلة الماضية تحديات عديدة نتجت عن عمليات انتقال سياسي في الدول العربية، وأزمات مالية في الدول الأوروبية.

وبالنظر إلى وجود مناخ يسمح بالإفلات من العقاب على الجرائم، تم استخدام العنف الجنسي كسلاح لإرهاب النساء (كما تظهر المعلومات المتعلقة بالنزاع في سورية)، ولمنعهن من المشاركة في الحياة السياسية (كما في مصر وتونس مثلا). وفي الوقت نفسه، كانت النساء أولى ضحايا الأزمات المالية وإجراءات التقشف التي اتخذتها حكومات الدول الأوروبية.

ويسعى هذا المؤتمر إلى وضع خطة عمل مشتركة تطبق في دول جانبي البحر الأبيض المتوسط في هذه المرحلة الحرجة وسيبحث المؤتمر المرجعيات والاليات الدولية والاقليمية للقضاء على ظاهرة العنف ضد النساء وتوفير الحماية للضحايا.

وستعرض في المؤتمر تقارير رئيسية بخصوص العنف ضد النساء على مدى السنتين الماضيتين (2011-2013) في الدول العربية والأوروبية. كما سيتطرق المؤتمر إلى توصيات ملموسة لتقديمها إلى الاتحاد الأوروبي والحكومات والمجتمع المدني لإنهاء ظاهرة الإفلات من العقاب ومدى احترام هذه الدول للمعايير والاليات والالتزام بها.

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

99 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية